01:35 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    يفتتح وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج، بعد غد الخميس، في المنامة، أعمال الدورة الـ 141 للمجلس الوزاري التحضيري للقمة الخليجية الـ 37 على أرض البحرين، المقررة في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

    ويرأس الاجتماع وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

    وأوضح الزياني، في تصريح، نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، الثلاثاء، أنه سيتم البحث في ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

    كما سيطلع الوزراء الخليجيون على التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، والتي سيتم رفعها للمجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

    وسيبحث وزراء الخارجية الخليجيون تطورات الأوضاع في اليمن على المستويات السياسية والأمنية والإنسانية، والجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، وذلك في اجتماع منفصل سيعقدونه مع وزير الخارجية اليمني.

    كما سيناقش المجتمعون التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا؛ وكذلك الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

     

    انظر أيضا:

    "مجلس التعاون الخليجي" يرسل برقيات تهنئة للرئيس الجديد
    هل تخرج سلطنة عمان من مجلس التعاون الخليجي
    "الجهاد" تستنكر قرار مجلس التعاون الخليجي بحق "حزب الله"
    دول مجلس التعاون الخليجي تحتفل بالذكري الـ34 لـتأسيسه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العرب, أخبار دول الخليج, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook