19:00 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وكالة سبوتنيك للأنباء والإذاعة الدولية

    إذاعة "شام اف. ام.": القرار الأوروبي حول "سبوتنيك" عار على دول الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Tablidi Kabirbekov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أرسل المدير العام لإذاعة "شام اف. ام." سامر يوسف، برقية دعم إلى المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" السيد دميتري كيسيليوف.

    وأدان المدير العام لإذاعة "شام اف. ام." القرار الأوروبي حول مواجهة الإعلام الروسي، مشيرا إلى أنه قرار صادم، جاء من قبل دول تدعي الدفاع عن حرية الرأي والكلمة، وقدسية حقوق الإنسان، هذه الدول التي تغنت بحماية حرية التعبير والرأي الآخر.

    وأضاف سامر يوسف "من هنا نحن نعتبر هذا القرار بمثابة وصمة عار على دول الاتحاد الأوروبي، الذي أراد أن يغيب صوت الحق والحقيقة، الذي رفعته وسائل الإعلام الروسي في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها عالمنا، وهذا الإجراء بحق الإعلام الروسي يؤكد صدقية وصوابية التوجه في العمل الأخلاقي والإنساني النبيل وفق القوانين والشرائع والمواثيق العالمية التي تكفل الحق في الحصول على المعلومة ونقلها كما هي إلى الرأي العام العالمي".

    والجدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي، كان قد اعتمد، يوم أمس الأربعاء، قراراً بشأن مواجهة وسائل الإعلام الروسية، الذي جاء فيه أن قناة "RT"، ووكالة "سبوتنيك"، وصندوق "العالم الروسي"، إضافة إلى وكالة "روس سوترودنيتشيستفو" (التعاون الروسي) التابعة لوزارة الخارجية الروسية، تمثل جميعها تهديداً إعلامياً للاتحاد الأوروبي، وصوت لصالح هذا القرار 304 نواب من بين 691 نائباً شاركوا في الاجتماع، فيما عارضه 179 نائباً، وامتنع 208 عن التصويت، علماً بأن وثيقة القرار المعتمدة، لا تعتبر ملزمة وتحمل طابع توصية.

    وجاء في القرار أن موسكو تقوم بـ"دعاية معادية" ضد الاتحاد الأوروبي، ويتضمن القرار جملة من الافتراءات والادعاءات، التي تقارن عمل وسائل الإعلام الروسية مثل "سبوتنيك"، بأعمال تنظيم "داعش" الإرهابي، ويحث القرار الصادر، كلا من المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على تقديم تمويل إضافي لحشد مشاريع الدعاية المضادة.

    وإليكم نص الرسالة الكامل:

    رسالة تضامن من إذاعة شام اف. ام السورية لـ سبوتنيك
    © Sputnik .
    رسالة تضامن من إذاعة "شام اف. ام" السورية لـ "سبوتنيك"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, وكالة سبوتنيك, RT, آر تي, سبوتنيك, روسيا سيغودنيا, روسيا الاتحادية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik