13:16 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بدء عملية طرد الدواعش من الرطبة العراقية

    القوات العراقية تحرر مقرا عسكريا وطريقا مهما من "داعش"

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    استطاعت قوات من حماية الطرق الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، من تحرير مقر عسكري تابع لها، وطريق يربط قلب غرب العراق، بقضاء الرطبة الحدودي مع الأردن.

    وعلمت مراسلة "سبوتنيك"، من مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، بأن أفواج حماية الطرق الخارجية، استعادت السيطرة على مقر سرية تابع لمديريتها في منطقة (110 كم) غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق، من قبضة تنظيم "داعش" بعد ساعات من استيلائه عليه.

    وأضاف المصدر، الذي فضل التحفظ عن ذكر اسمه، أن قوات حماية الطرق الخارجية، حررت الطريق الواصل بين الرمادي وقضاء الرطبة غربي الأنبار، أيضا مع المقر، من سيطرة تنظيم "داعش".

    وحسب المصدر، أن طيران التحالف الدولي شارك مع قوات الطرق الخارجية، في استعادة المقر والطريق، بتسديد ضربات نوعية استهدفت نحو 20 سيارة لتنظيم "داعش"، وقتل من فيها، في المنطقة والصحراء عند هرب الدواعش.

    ويذكر أن تنظيم "داعش"، هاجم مقر سرية مديرية أفواج طوارئ حماية الطرق الخارجية، يوم أمس الخميس، بعشرات السيارات المحملة بالعناصر والأسلحة المتنوعة قاطعاً الطريق الرابط بين الرمادي والرطبة، القضاء الاستراتيجي المهم لمحاذاته الأراضي الأردنية.

    وأفاد المصدر، أن تنظيم "داعش" فخخ الطريق المذكور بالعبوات الناسفة يوم أمس الخميس لمنع تقدم القوات.

    وشهدت محافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غربا، هجمات عدة لتنظيم "داعش" الإرهابي في الأيام الماضية، في محاولات فاشلة لاحتلال المناطق التي حررتها القوات العراقية من قبضته بتكبده هزيمة وخسائر بشرية فادحة.

    انظر أيضا:

    تكرر هجمات "داعش" على الرطبة العراقية قرب الأردن
    مقتل 25 عنصرا من "داعش" جنوب الرطبة
    حصيلة هجوم "داعش" على الرطبة العراقية قرب الأردن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik