12:00 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جندي مصري في سيناء

    خبير أمني: بعض مهاجمي كمين "الغاز" بسيناء شاركوا في اغتيال "أبو حراز"

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    150

    وصف اللواء أحمد شداد، الخبير الأمني، الحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء، مساء أمس الخميس، وأدى إلى استشهاد 8 جنود مصريين، بعد قيام مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية بمهاجمة نقطة تأمين فى شمال سيناء، بأنه حلقة جديدة يمكن ضمها إلى سلسلة جرائم الجماعات المتطرفة، التي تمثلها جماعة الإخوان بجدارة في مصر.

    وأضاف شداد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن المجموعة المسلحة، التي نفذت العملية الإرهابية، باستخدام سيارات دفع رباعي، واشتبكت مع قوة الكمين، حيث تمكنت القوات من القضاء على ثلاثة من العناصر الإرهابية وإصابة آخر، على ارتباط وثيق بجماعة "أنصار بيت المقدس"، التي بايعت تنظيم "داعش" الإرهابي منذ عام، والتي انضم لها عدد من شباب جماعة الإخوان بشكل علني.
    وأشاد اللواء أحمد شداد بالتحرك السريع للقوات المسلحة المصرية، التي أطلقت عملية عسكرية موسعة، لضبط العناصر الإرهابية المتورطة في عملية استهداف كمين الغاز، بالإضافة إلى تكثيف الأجهزة من انتشارها حول الكمائن الثابتة في سيناء، لتقوم بعمليات تفتيش موسعة لعدد من القرى التي تختبئ فيها العناصر الإرهابية.
    وأشار الخبير الأمني، إلى أن القوات المتواجدة في سيناء وصلتها على الفور مجموعة من التعزيزات، من الجيش الميداني الثاني والثالث لسيناء، وتم زيادة إجراءات تأمين الحدود وضبطها، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية التي قتلت الشيخ سليمان أبو حراز بعضهم متورط في العملية الإرهابية التي حدثت بسيناء أمس الخميس.
    وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، قد أعلن عن مهاجمة مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية، مساء أمس الخميس 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء، تسمى "كمين الغاز"، واستخدمت في الهجوم عربات الدفع الرباعي المفخخة، محملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار.
    وتابع المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "على الفور تم الاشتباك معهم بواسطة أفراد الكمين، بكافة وسائل النيران، وتمكنت عناصرنا من قتل 3 من العناصر الإرهابية وإصابة آخرين، وجارٍ استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية".

     

    انظر أيضا:

    مقتل ثمانية جنود مصريين في هجوم بسيارة مفخخة على حاجز أمني في سيناء
    الجيش المصري يقتل 14 مسلحا شمالي سيناء
    إحياء ذكرى ضحايا كارثة "إيرباص" الروسية فوق سيناء في شرم الشيخ
    الجيش المصري: مقتل زعيم أنصار بيت المقدس في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik