09:05 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قوات الحشد الشعبي

    "الحشد الشعبي" يعلن انطلاق الصفحة الخامسة لعمليات غرب الموصل

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    انطلقت، صباح اليوم الجمعة، الصفحة الخامسة لعمليات الحشد الشعبي على المحور الغربي للموصل، وبدأ التقدم من عدة محاور باتجاه ناحية تل عبطة الاستراتيجي والذي يعتبر مركز قيادة داعش" في منطقة جنوب تلعفر".

    بغداد، — سبوتنيك

    وقال بيان صادر عن قوات الحشد الشعبي، إن المرحلة الخامسة من عمليات غرب الموصل "تهدف إلى استكمال تحرير باقي القرى والمدن جنوب وغرب تلعفر، وأهمها ناحية تل عبطة المهمة، والتي تحوي بداخلها عددا كبيرا من المدنيين".

    وأضاف "كما تهدف العملية إلى إخلاء العوائل من تلك المناطق إلى المناطق التي تم تحريرها في المرحلة الرابعة، وإحكام السيطرة على الطريق العام الرئيسي الرابط بين تلعفر وناحية تل عبطة والذي يعتبر من أهم خطوط الإمداد الرئيسية "لداعش" بين الصحراء الغربية للأنبار وصحراء الحضر وصولاً إلى تلعفر".

    وأوضح البيان أن العمليات "انطلقت من المحور الشمالي (من تقاطع عداية)، والشرقي (من عين الجحش) بغية تحرير مناطق واسعة ما بين المحورين، استكمالا للصفحات السابقة للحشد في تلك المناطق".

    وأشار إلى أن قوات الحشد الشعبي حررت، اليوم، قرى أم حجيرة السفلى، والأعزل، والتفاحة، وخضير [جنوب غرب تلعفر]،  بالإضافة إلى  إنقاذ عشرات العوائل من قرية خضير أثناء محاولة العدو اتخاذهم كدروع بشرية.

    ولفت إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل 13 عنصرا من "داعش" وإصابة عدد آخر منهم  بعد الاشتباك معهم أثناء التقدم ومن بينهم انتحاريين، كما تمكنت قوات الحشد من تفجير عجلتين مفخختين للعدو وقتل من فيهما، فضلا عن إسقاط  طائرة مسيرة في قرية أم نخيلة غرب الموصل.

    وتتواصل عمليات تحرير مدينة الموصل [مركز محافظة نينوى] من "داعش"، الذي استولى عليها عام 2014، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر. وتشارك في العمليات، القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يقطع طريق الموصل بإتجاه سوريا
    الحشد الشعبي يكشف لـ"سبوتنيك" خسائر "داعش" في غرب الموصل
    "الحشد الشعبي" يؤكد تحرير مطار تلعفر بالكامل
    الحشد الشعبي يعلن السيطرة على مطار تلعفر
    قيادي في الحشد الشعبي لـ"سبوتنيك": سندخل سوريا بعد تحرير العراق من داعش
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik