12:26 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر محلي عراقي لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، بمقتل 18 شخصاً، غالبيتهم من النساء، إثر قصف طائرة مسيرة للتحالف الدولي ضد الإرهاب، في مدينة الموصل، مركز نينوى التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من سيطرة "داعش" .

    وحسب المصدر من داخل مدينة الموصل، والذي فضل التحفظ عن ذكر اسمه، أن طائرة مسيرة أمريكية، قصفت بستانا في حي البعث الواقع شرق مركز نينوى، في الساحل الأيسر من المدينة، وقتلت 14 امرأة، مع أربعة رجال أثناء عملهم.

    وألمح المصدر إلى أن الكثير من المدنيين وقعوا ما بين قتيل وجريح، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب العمليات العسكرية والقصف الخاطئ ما بين التحالف الدولي وتنظيم "داعش" الإرهابي الذي يتخذ المدنيين دروعا بشرية لحماية وجوده. وتواصل القوات العراقية تقدمها في عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير المحافظة ومركزها الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد، من قبضة "داعش" الإرهابي الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014.

    وكشف المؤرخ الموصلي، مؤسس صفحة "عين الموصل" الموثقة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عين الموصل، في حديثه لنا الشهر الماضي، أن أكثر من 1200 قتيل وجريح هي حصيلة تقديرية بعدد المدنيين الذين وقعوا إثر ضربات طيران التحالف منذ بدء عملياته بالعراق، في أيلول/سبتمبر 2014، وحتى العام الجاري، في الموصل فقط.

    انظر أيضا:

    ادعاءات تركيا في حماية تركمان العراق...زائفة
    عودة عشرات الآلاف من العائلات إلى غرب العراق باستثناءات
    أكثر من 100 قتيل وجريح في هجوم وسط العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook