09:23 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    786
    تابعنا عبر

    قال رئيس "المجلس السياسي الأعلى في اليمن" ورئيس المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"، صالح الصماد، إن "اليمنيين سيواجهون بعنفوان كل من يحاول انتهاك سيادة اليمن تحت شعارات الدفاع عنه".

    صنعاء — سبوتنيك

    وأضاف الصماد، رداً على تصريح رئيس الأركان الإيراني بأنه قد يكون لإيران قواعد عسكرية في اليمن وسوريا "إن اليمنيين سيدفنون كل من انتهك سيادتهم، مهما كانت المبررات عاجلاً أم آجلا وسيأتي اليوم الذي تتحرر فيه كل ذرة من جغرافيا اليمن من آل سعود وحلفائهم وأربابهم الأمريكان". 

    وحذر الصماد، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون، من وصفهم "بكل من تسول له نفسه اقتراف أي خطيئة بالإقدام على التأسي بدول العدوان في التواجد في أي شبر وانتهاك سيادة اليمن حتى ولو باسم الدفاع عنه، مؤكداً أنه لا فرق بينه وبين من سبقوه في نظر الشعب اليمني وسيواجه بكل عنفوان". 

    وأضاف أنه "لا منة لأي طرف على الشعب اليمني، فالصديق خذلنا قبل العدو واستغل قضيتنا لمصالحه الخاصة قبل أن يتحرك بإنسانيته". 

    واختتم تصريحه، قائلاً "مهما كان حجم التآمر والعدوان ومهما كانت إمكانياته العسكرية والدعم الدولي اللامحدود، واستطاع أن يحقق تقدما هنا أو هناك براً أو بحراً أو جواً على حساب سيادة واستقلال اليمن، فإن ذلك لا يعني أن تراب اليمن ومياهه الإقليمية أصبحت مستباحة لمن هب ودب ليتباهى أي طرف صديق أو عدو، متواطئ أو محايد، قوي أو ضعيف، بأن بإمكانه أن يجعل من أي شبر من أرض اليمن ومياهه موطئ قدم".

    على الصعيد ذاته، استنكر القيادي في جماعة أنصار الله وعضو الوفد المفاوض، مهدي المشّاط، التصريحات التي أطلقها رئيس هيئة الأركان الإيراني.

    وقال المشّاط، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن على رئيس هيئة الأركان الإيراني محمد باقري، أن "يعيد قراءة تاريخ اليمن".

    وأكد المشاط "بأنه لو عرف باقري أن "اليمن عبر التاريخ مقبرة الغزاة ما نبس ببنت شفه". 

    وكان رئيس هيئة الأركان الإيراني، محمد باقري، قال في تصريح نشره عدد من وسائل الإعلام "إنه قد يكون لإيران إنشاء قواعد مستقبلية في اليمن وسوريا".

    انظر أيضا:

    خبير: امتلاك إيران قواعد بسوريا واليمن يوقف طموحات "البعض" التوسعية
    إيران تفكر في امتلاك قواعد بحرية في اليمن وسوريا
    إيران مستعدة لشراء مقاتلات روسية خلافا لقطر
    الكلمات الدلالية:
    قواعد عسكرية, تصريحات, الحوثيون, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook