18:17 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي خالد العبيدي، إن القوات المسلحة تمكنت، اليوم الأربعاء، من التقدم بشكل سريع والسيطرة الكاملة على الحظيرة الجمركية، غرب مدينة بنغازي، وتتقدم باتجاه منطقة قنفودة وما تبقى من بوصنيب، والتي تعتبر من آخر معاقل الإرهابيين.

    طرابلس — سبوتنيك

    وقال العبيدي لـ "سبوتنيك": "إن الاشتباكات العنيفة في منطقة غرب بنغازي آخر معقل للإرهابيين في بنغازي، أسفر عن سقوط 30 قتيلا، وأسر 16 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي. مشيرا إلى أن "أسر عدد كبير من تلك العناصر يساهم في الحصول على معلومات من شأنها الإسراع في تحرير المنطقة الصغيرة المتبقية".

    وأكد العبيدي أن "العناصر الإرهابية في بوصنيب وقنفودة تتقهقر أمام تقدم الجيش الليبي الذي يخوض معارك عنيفة لتطهير ما تبقى من المواقع الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين في المحور الغربي بنغازي".

    وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، من أعمال عنف، تحولت إلى صراع مسلح على الحكم، قسّم البلاد بين سلطتين، الأولى حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في طبرق، والثانية حكومة مناوئة لها تدير العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

    وباشرت حكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة أعمالها برئاسة فايز السراج، في31 آذار/مارس الماضي، بناء على اتفاق الصخيرات الذي وقعه الفرقاء الليبيون في المدينة المغربية برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر.

    انظر أيضا:

    بن هامل عن تسريبات "ويكيليكس": قطر صاحبة الدور الأكبر في سقوط ليبيا
    قتال عنيف بالدبابات في ليبيا بسبب قرد!
    أسانج: كلينتون لعبت الدور الرئيسي في تدمير ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, الجيش, بنغازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook