14:11 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مجلس الأمن القومي الروسي

    بوتين يناقش مع مجلس الأمن القومي الروسي الوضع في حلب

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي الروسي، كلمته أمام الجمعية البرلمانية الفدرالية (البرلمان الروسي)، وكذلك الوضع في سوريا، مع التركيز على تقديم المساعدات الإنسانية لسكان حلب.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بيسكوف: "تمت مناقشة عدد من المسائل المرتبطة بتنفيذ البنود الرئيسية لكلمة الرئيس أمام الجمعية البرلمانية الاتحادية".

    وأضاف بيسكوف: "تم التطرق كذلك إلى الموضوع السوري مع التركيز على الوضع في حلب…كما أكد الرئيس بوتين على ضرورة مواصلة جهود الجانب الروسي لتقديم المساعدة الإنسانية لسكان شرق حلب التي يتم تحريرها من الإرهابيين".

    و حضر الاجتماع كل من رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، مدير الإدارة الرئاسية في الكرملين أنطون فاينو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، رئيس مجلس الدوما الروسي ، فياتشيسلاف فولودين، سكرتير مجلس الأمن القومي نيكولاي باتروشيف، وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، رئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، رئيس ديوان الرئاسة الروسي السابق و الممثل الخاص للرئيس الروسي لقضايا البيئة والنقل سيرغي ايفانوف.

    يذكر أن آلاف السكان المدنيين المحاصرين في حلب، يعانون من عدم قدرتهم على الحصول على الطعام والماء والكهرباء أو المساعدة الطبية، بسبب استمرار أعمال القتال بين القوات الحكومية السورية والجماعات المسلحة، فيما تتهم الدول الغربية روسيا باستخدام العنف، لكن موسكو تؤكد أن وضع حد للعنف لن يتحقق إلا بالتعاون مع الحكومة الشرعية السورية.

     

    انظر أيضا:

    بوتين يناقش الوضع في سوريا مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي
    أمين مجلس الأمن القومي الروسي يوضح متى تستخدم روسيا الشدة والحزم
    مجلس الأمن القومي الروسي يبحث مواجهة المخاطر على الأمن الوطني
    مجلس الأمن الروسي: لدى استراتيجية الأمن القومي للولايات المتحدة توجه واضح معادي لروسيا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, مجلس الأمن القومي الروسي, حلب, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik