21:54 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بمرور 45 عاماً على إنشائها من اتحاد 7 إمارات، كانت تسمى سابقاً إمارات ساحل عمان.

    وبهذه المناسبة ازدانت شوارع العاصمة أبو ظبي ومدينة دبي وأبراجها العالية، والمدن الكبرى، بالأعلام وألوان العلم الوطني، ودشنت فعاليات فنية وثقافية متعددة.

    وقال رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الــ 45، نقلتها وكالة أنباء الإمارات، إن "الحكومة تتقدم بخطى واثقة في إنجاز مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، الرامية إلى الارتقاء بدولتنا عدلاً وأمناً واقتصاداً وبيئة ومعيشة وسكناً وتعليماً وصحة وبنية تحتية، مطلقة جملة من الاستراتيجيات الهادفة إلى الارتفاع بقدرة المؤسسات الاتحادية على وضع السياسات وضمان تكاملها مع السياسات المحلية".

    بدوره، قال نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في كلمة له بالمناسبة "إن الاحتفال باليوم الوطني يمنحنا، حكومة ومواطنين، الفرصة لمراجعة أنفسنا وتقييم أدائنا خلال العام الماضي؛ حيث أن كل عام يشكل قفزة في عمر اتحادنا المديد"، مؤكداً إضافة إنجازات ونجاحات تعزز رفاه الشعب وسعادته وتزيد الدولة قوة ومناعة وأمناً واستقراراً".

    وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى مواصلة تطوير البنية التحتية والرقمية ومختلف القطاعات الحيوية واقتصاد الدولة ونموه، رغم استمرار التباطؤ في الاقتصاد العالمي والتراجع في حركة التجارة الدولية ومواصلة إحراز الإمارات تقدما مهماً في تنويع اقتصادها".

    وأضاف "في عصر الثورة الصناعية الرابعة، قررنا أن نكون مشاركين وفاعلين إيجابيين…فنحن حاضرون وبقوة في مقدماتها وتطبيقاتها الأولى ودورنا في حراكها مطلوب في منطقتنا وعالمنا".

    وعلى هامش الاحتفالات الوطنية، انطلقت، اليوم، في أبوظبي أعمال مؤتمر "الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر"، بمشاركة عدد من قادة الدول العربية والصديقة وكبار المسؤولين الحكوميين والخبراء المختصين ونشطاء المجتمع المدني المدافعين عن قضايا حماية التراث الثقافي والإنساني وممثلين عن أكثر من 40 دولة.

    انظر أيضا:

    أفاعي تحاول الدخول إلى موسكو قادمة من الإمارات (فيديو)
    سكان الإمارات يرمون أطعمة بقيمة 4 مليارات دولار سنويا
    مونديال روسيا 2018: أستراليا تفوز على الإمارات وقطر تخسر أمام أوزبكستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات اليوم, أخبار الإمارات, الإمارات العربية المتحدة, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook