16:10 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    صنعاء

    مقتل امرأة وجرح طفلتين بغارات للتحالف العربي شمالي اليمن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23

    قتلت امرأة وأصيبت طفلتان بغارات شنتها طائرات التحالف العربي ضد جماعة "أنصار الله" وحلفائها، اليوم الأحد، على منطقة المحجر في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن.

    صنعاء- سبوتنيك

    وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية، لـ "سبوتنيك"، إن "طيران التحالف العربي استهدف منطقة المحجر في مديرية باقم بمحافظة صعدة، ما أدى إلى مقتل امرأة وجرح طفلتين".

    كما شن طيران التحالف 22 غارة على مندبة وثعبان وآل مغرم بمديرية باقم، و13 غارة على منطقة جربان في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء شمال اليمن، وغارتين على ساحل مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

    وفي محافظة مأرب شرق صنعاء، قصف طيران التحالف بغارة مديرية صرواح، التي تشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية لهم من جهة، والقوات المؤيدة للرئيس هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، أسفرت عن سقوط 7 قتلى وجرحى من الطرفين، اليوم الأحد.

    وقي السياق، قصفت القوات السعودية، بحسب المصدر ذاته، بالصواريخ منطقة الحصامة في شدا والملاحيط في الظاهر بمحافظة صعدة الحدودية.

    يذكر أن تحالفاً عربياً تقوده السعودية يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    طائرات التحالف العربي تشن 22 غارة على 5 محافظات يمنية
    التحالف العربي يشن 14 غارة على 4 محافظات يمنية
    التحالف العربي لن يمدد الهدنة في اليمن اذا استمرت "الانتهاكات"
    التحالف العربي يشن 16 غارة على 3 محافظات يمنية
    التحالف العربي يعلن وقفا لإطلاق النار في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik