07:37 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    رحب أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً أن الزيارة التي يقوم بها إلى الدوحة، اليوم الاثنين، تمثّل تعزيزاً للعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.

    ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، عن الشيخ تميم قوله، "أؤكد اعتزازنا الشديد بالعلاقات الودية والتاريخية الوثيقة بين قطر والمملكة الشقيقة. التي نحرص كل الحرص على مواصلة تقويتها وتعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة شعبينا".

    يذكر أن العلاقات السعودية القطرية شهدت توتراً في العام 2014، وسحبت السعودية والإمارات والبحرين، في آذار/ مارس من نفس العام، سفرائها من الدوحة.

    وجاء في بيان مشترك للدول الثلاث، إن "القرار اتخذ بعد فشل كافة الجهود في إقناع قطر بضرورة الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي".

    وكان الملك سلمان قد غادر دولة الإمارات العربية المتحدة، ظهر اليوم، على رأس وفد رسمي كبير ضم أمراء ووزراء ومستشارين ومسؤولين حكوميين، متوجها إلى دولة قطر؛ وذلك في ثاني محطة خليجية قبل القمة الخليجية المزمع عقدها، يومي غد وبعد غد.

    ومن المنتظر أن يقوم العاهل السعودي بزيارة دولة الكويت أيضا، في ختام محطاته الخليجية الأربع، التي بدأت بزيارة الإمارات، السبت الفائت.

    انظر أيضا:

    آثار منهوبة من تدمر ومهربة عبر قطر تجد طريقها إلى سويسرا
    بطولة العالم العسكرية للرماية تقام في قطر
    كلينتون تعترف بتلقي مليون دولار من قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook