18:38 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن تنظيم "داعش" عن تعيين متحدث جديد باسمه يدعى "أبي الحسن المهاجر"، خلفا للمتحدث السابق أبو محمد العدناني.

    وبثت مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم، تسجيلًا صوتيا، قالت إنه بصوت المتحدث الرسمي الجديد، أبي الحسن المهاجر، ووجه فيه خطابا تحت عنوان "فستذكرون ما أقول لكم".

    ووفقا لـ"رويترز"، قال المهاجر في خطابه إن "أرض الخلافة تشهد حملة لم يرى التاريخ منها"، مشيرا إلى أن "أوروبا وأمريكا وإيران وتركيا العلمانية، ومن ينضوي معهم من ملحدي الأكراد الروافض والنصيرية والصحوات والميليشيات، جميعهم في صف واحد".

    وهدد المتحدث الجديد باسم "داعشط بمهاجمة البعثات الدبلوماسية التركية في مختلف أنحاء العالم. كما حث أنصار "داعش" على عدم الفرار من بلدة تلعفر غرب الموصل.

    وقال "أبي حسن المهاجر" إن أنصار "داعش" سيستهدفون "مفاصل الحكومة التركية العلمانية في كل مكان.. الأمنية والعسكرية والاقتصادية والإعلامية، بل كل سفارة وقنصلية تمثلها في بلدان العالم أجمع".

    يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية قد أكدت نجاح ضربة جوية في 30 أغسطس/آب الماضي، استهدفت المتحدث باسم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو محمد العدناني.

    وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إن "الغارة قرب مدينة الباب في سوريا أزالت من ساحة المعركة مسؤول الدعاية والتجنيد ومهندس العمليات الإرهابية الخارجية في تنظيم "داعش"، أبو محمد العدناني واسمه الحقيقي طه صبحي فلاحة، وهو من محافظة إدلب في شمال غرب سوريا".

    انظر أيضا:

    اعترافات لمسؤول التحويلات المالية لـ"داعش" بعد اعتقاله بإنزال جوي
    أمريكا تؤكد بقاء جيشها في العراق حتى بعد هزيمة "داعش"
    عراقي يعثر على واحدة من أخطر نساء "داعش" في منزله
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, تعيين متحدث جديد, داعش, تركيا, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook