21:09 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الحشد الشعبي

    الحشد الشعبي يحرر منطقة "تل عبطة" الاستراتيجية

    © AFP 2019 / Mohammed Sawaf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    تمكنت قوات "الحشد الشعبي"، اليوم الثلاثاء، من تحرير منطقة تل عبطة الجنوبي، غربي الموصل في محافظة نينوى، التي تعتبر مركز قيادة تنظيم "داعش" الإرهابي جنوب تلعفر.

    القاهرة — سبوتنيك

    ذكر بيان صادر عن إعلام الحشد، إن "قوات الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من تحرير منطقة تل عبطة الجنوبي في المحور الغربي للموصل، لافتاً إلى أن ذلك جاء بعد اشتباكات شرسة مع تنظيم "داعش".

    وكانت هيئة الحشد الشعبي قد أعلنت، في بيان يوم الجمعة قبل الماضية، انطلاق الصفحة الخامسة لعمليات الحشد الشعبي على المحور الغربي للموصل، وبدء التقدم من عدة محاور باتجاه ناحية تل عبطة الاستراتيجية والتي تعتبر مركز قيادة "داعش" في منطقة جنوب تلعفر.

    وقال البيان، إن "المرحلة الخامسة تهدف إلى استكمال تحرير باقي القرى والمدن جنوب وغرب تلعفر وأهمها ناحية تل عبطة المهمة، التي تحوي بداخلها عدد كبير من المدنيين".

    وفي نفس السياق، تمكنت وحدة من الجيش العراقي، صباح اليوم الثلاثاء، من تحرير مستشفى السلام على الساحل الأيسر لمدينة الموصل من مسلحي "داعش".

    وقال قائد عمليات قادمون يا نينوي، الفريق الركن، عبد الأمير يار الله، في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تدخل مستشفى السلام في حي السلام ضمن الساحل الأيسر من الموصل"، مشيراً إلى أن القوات مستمرة بعملية تطهير المستشفى من مسلحي "داعش".

    وتواصل القوات الأمنية العراقية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    انظر أيضا:

    فتيات "الانتقام للإيزيديات" مشمولات بهيأة الحشد الشعبي في العراق
    الحشد الشعبي يعثر على مقبرتين جماعيتين غرب الموصل
    بعد مقترحات الصدر...هل سيكون قانون الحشد الشعبي نقطة خلاف أم توافق
    "كتلة مستقلون": قانون الحشد الشعبي متوازن ولا يستهدف مكونا معينا
    العبادي يبارك إقرار قانون الحشد الشعبي
    الكلمات الدلالية:
    تحرير تل عبطة, الحشد الشعبي, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik