Widgets Magazine
22:32 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيس بيلاروسيا

    رغم الحرب...بيلاروسيا تستثمر في قطاع الأدوية بسوريا

    © Sputnik . Валерий Мельников
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد الممثل عن وزارة الصحة في بيلاروسيا فاليري شيفتشوك، أن الجانب البيلاروسي سيعمل على تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية الطبية السورية، بعد أن يتم تقديم حزمة كاملة من الوثائق وتنفيذ جميع المتطلبات الخاصة بتسجيل الدواء في بيلاروس.

    كما أوضح، أنه يجب ألا تتجاوز مدة التسجيل ستة أشهر، بينما سيقوم الجانب السوري بتقديم المساعدة اللازمة للجانب البيلاروسي لتقليص اعتماده على استيراد الأدوية المطلوبة إلى جمهورية بيلاروس، من خلال تشجيع المستثمرين السوريين للقيام بتصنيع وإنتاج طيف واسع من الأدوية في بيلاروس.

    وأضاف ممثل الوزارة، في تصريح خاص لمراسل "سبوتنيك"، أن الأدوية الطبية السورية المسجلة ستتمكن من دخول المناقصات التي تقيمها وزارة الصحة البيلاروسية، إضافة إلى تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية المصنعة في سورية والمطلوبة في بيلاروس.

    وأشار إلى أن وزارتا الصحة في البلدين تقومان بتقديم التسهيلات اللازمة لإنشاء شركة  لتصنيع الأدوية في سورية لإنتاج قائمة من الأدوية يتفق عليها الطرفان، من بينها الأدوية الخاصة بمرض السرطان.

    كما سيقوم الجانب البيلاروسي بموجب هذا البروتوكول التنفيذي، بتقديم العون للجانب السوري في الدراسة التسويقية لسوق الأدوية في بيلاروس، في حين سيقوم الجانب السوري بالنظر في إمكانية تسجيل واستيراد الأدوية البيلاروسية النوعية التي تحتاجها السوق الدوائية السورية مثل أدوية الأورام وبعض الأدوية القلبية ومشتقات الدم.

    كما تعهد الجانب البيلاروسي، بتأمين الظروف المناسبة لتصدير الأدوية المنتجة من قبل الجانب السوري إلى بيلاروس في إطار الفضاء الاقتصادي المشترك بين روسيا الاتحادية وبيلاروس وكازاخستان، دون الحاجة لإعادة تسجيل هذه الأدوية في الدول الداخلة ضمن هذا الفضاء، كما سيقوم الجانبان بإعداد برامج تدريب تخصصية مشتركة للكوادر الطبية ولاسيما للأطباء السوريين في الأكاديمية الطبية البيلاروسية للتأهيل ما بعد الجامعي باختصاصات مختلفة.

    انظر أيضا:

    روسيا تعرض على بيلاروسيا وصربيا مواصلة التدريبات المشتركة
    روسيا توضح سبب نقل قواتها إلى حدود بيلاروسيا
    روسيا تشرح السبب وراء انتشار قوات عند حدود بيلاروسيا
    بوتين يوقع على عقود بقيمة 230 مليون دولار مع بيلاروسيا
    منظومات "إس 300" الروسية تبدأ المناوبة القتالية في بيلاروسيا
    الكلمات الدلالية:
    الأدوية في سوريا, ألكسندر لوكاشينكو, بيلاروسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik