Widgets Magazine
14:45 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    صحافي

    مقتل مدير إذاعة بشبكة الإعلام العراقي برصاص مسلحين وسط كركوك

    © Photo/ Pixabay
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    103

    قتل مسلحون، اليوم الثلاثاء، صحافيا يعمل بشبكة الإعلام العراقي في حي العروبة وسط محافظة كركوك شمال العراق .

    القاهرة — سبوتنيك

    ونقل موقع " السومرية نيوز" الإخباري عن مصدر أمني قوله إن "مسلحين يستقلون عجلة (سيارة) من نوع كورلا بيضاء أطلقوا الرصاص على مدير إذاعة "بابا كركر" التابعة لشبكة الإعلام العراقي محمد ثابت شحاذة، أثناء قيادته عجلته في حي العروبة وسط كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال".

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

    يذكر أن محافظة كركوك (255 كم شمال العاصمة بغداد)، تشهد أحداثا أمنية متفرقة، فيما تنفذ الأجهزة الأمنية عمليات تسفر عن اعتقال العديد من المطلوبين بتهم جنائية و"إرهابية".

    وكان مرصد حماية الصحفيين في العراق قد أشار، في تقرير حديث له، إلى أن عدد القتلى من الصحفيين والإعلاميين في العراق بلغ منذ الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 وحتى نهاية عام 2015، 147 شخصا.

    وأكد المرصد، أن "الصحافيين العراقيين وغالبية العاملين في وسائل الإعلام العراقية وغيرها، يتحولون إلى مشاريع ضحايا يتم ترصدهم واتخاذ القرارات المدروسة أو الميدانية السريعة باعتقالهم أو اختطافهم وتعذيبهم أو اغتيالهم، لا لأنهم يحملون السلاح أو المتفجرات التي يعرف الجميع أنها ليست من لزوميات أو أدوات عملهم، إنما لمجرد قيامهم بواجبهم المهني والإنساني، وكشفهم عن الحقائق السياسية أو العسكرية أو الإجرامية المروعة، ونشرها أمام الرأي العام".

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يسيطر على طريق الموصل كركوك
    سقوط قتلى وجرحى بتفجير استهدف فارين من "داعش" في كركوك
    مقتل 74 إرهابيا حصيلة هجوم "داعش" على كركوك
    مقتل أكثر من 60 عنصرا من "داعش" في كركوك
    مقتل 46 وجرح 133 من القوات العراقية في معارك كركوك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, كركوك, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik