18:58 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    انشق 5 قادة بارزين في تنظيم"داعش"، أغلبهم من الأجانب عن صفوف التنظيم، بسبب تحفظاتهم على أسلوب عمل زعيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، مع حدوث اشتباكات في بعض المناطق، حيث يتوقع حدوث مواجهات مسلحة كبرى بين أنصار القادة المنشقين وموالين للبغدادي، خلال الأيام المقبلة.

    وقال مسؤول إعلام الفرع 14 في الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل، سعيد مموزيني، إن "خمسة قادة كبار انشقوا عن "داعش" أغلبهم أجانب، وكشف عن اسمي اثنين منهم وهما بلال الشواش وأبو أنس السوري".
    وأوضح مموزيني أن الشواش تونسي الجنسية كان المسؤول العسكري السابق في "جبهة النصرة"، وانضم لـ"داعش" في 2014، أما أبو أنس السوري فهو مسؤول بارز في "داعش"، وكان في الموصل في هذه الفترة، لكنه توجه إلى الرقة خلال الايام الماضية.
    المنشقون الخمسة، لديهم أنصار في التنظيم ذهبوا إلى الرقة، اعتقاداً منهم أن هناك لن يستطيع أتباع البغدادي مسهم بسوء، وأشار مموزيني إلى أنه من المحتمل حصول مواجهات بين الطرفين في حال عدم التوصل لاتفاق بينهما.
    ويتبادل الجانبان اتهامات بالابتعاد عن الإسلام، وبين مموزيني أن "هؤلاء القادة يريدون إزاحة خليفة "داعش"، أبو بكر البغدادي، ويعتزمون إجراء تغييرات في طريقة عمل التنظيم، إلى حد أنهم يعتبرون البغدادي سفاكاً للدماء وبعيداً عن الإسلام، ويرجح حدوث معركة كبيرة بينهم قريباً".
    وأشار مموزيني إلى أن المنشقين يرون أن البغدادي كان سبب تخريب الأوضاع في العراق وسوريا، مؤكدين أنهم لن يعودوا إلى صفوف "داعش"، ما لم تتم الإطاحة بالبغدادي وتعيين خلف له، على أن يكون عراقياً بسبب وجود خلافات بين مسلحي "داعش" العراقيين والأجانب منهم.
    المصدر: شبكة رووداو الإعلامية

     

    انظر أيضا:

    هيئة الأركان: الطائرات التركية تدمر 9 أهداف لـ"داعش" شمالي سوريا
    أوباما: الولايات المتحدة أثناء مكافحة "داعش" لم تكرر أخطاء حرب العراق
    "داعش" يعين متحدثا جديدا باسمه ويتوعد تركيا
    مقتل ضابطين عراقيين كبيرين في مواجهات ضد "داعش" شمال بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook