21:53 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مخيم للاجئين في مدينة عامرية الفلوجة بجنوب الفلوجة، العراق 8 يونيو/ حزيران 2016.

    إغلاق مخيم "سايبر سيتي" للاجئين السوريين في الأردن

    © REUTERS/ Thaier Al-Sudani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في الأردن، أمس الأربعاء، أنه جرى مؤخراً إغلاق مخيم "سايبر سيتي" للاجئين، الواقع شمالي المملكة، والذي كان يأوي عدداً من فلسطينيي سوريا اللاجئين بالإضافة لسوريين.

    عمان — سبوتنيك

    وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية، محمد الحواري، إنه "تم إغلاق مخيم "سايبر سيتي" نهائياً، وتم نقل اللاجئين فيه إلى مخيم حدائق الملك عبد الله في مدينة الرمثا، بحسب موقع البوصلة الإخباري.

    وأضاف الحواري أنه "جرى نقل كل اللاجئين في المخيم (دون أن يحدد عددهم) قبل مدة قريبة جداً،  وباتفاق مشترك بين السلطات الأردنية والمفوضية، تمت عملية النقل بسلاسة".

    وأوضح أن "مخيم الحدائق هي منطقة أكبر للاجئين، وقد تم عمل صيانة لجميع مرافقه كي تستوعب لاجئي مخيم السايبر"، الذي تم استحداثه منذ 5 سنوات.

    ولفت إلى أن "مخيم سايبر سيتي هو ملكية خاصة لأحد المواطنين، وقد تمت إعادته لصاحبه".

    وبإغلاق مخيم "سايبر سيتي" يصبح عدد المخيمات الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن أربعة وهي الزعتري، والمخيم الإماراتي، ومخيم الأزرق، ومخيم الحديقة في مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا.

    ويرتبط الأردن مع جارته الشمالية سوريا بحدود طولها 375 كم، مما جعله من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف منهم مدرجين في سجلات المفوضية بصفة "لاجئ".

    انظر أيضا:

    ميركل تعد بعدم السماح بتكرار وضع تدفق اللاجئين إلى ألمانيا
    شكوك حول إيواء اللاجئين العرب في أمريكا
    وزير الخارجية الألماني: لبنان يتحمل عددا كبيرا من اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن اليوم, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik