00:06 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد وزير الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، اليوم الخميس، أن الأردن يدعم العراق في حربه ضد الإرهاب الغاشم .

    عمان — سبوتنيك

    وقال المومني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، في مقر رئاسة الوزراء: "ندعم العراق في حربه في مدينه الموصل، وتطهير العراق من عصابة "داعش" الإرهابية، بل ونعتقد أن هذه المعركة لها أهمية استراتيجية ورمزية، لكون الموصل هي العاصمة السياسية لما يعرف بتنظيم "داعش" في حين أن الرقة هي العاصمة الدينية، وقلنا بأن عملية سياسية جامعة لكل أطياف الشعب العراقي هي الضمانة الأعمق والأهم لأمن واستقرار وسلامة العراق، مضيفا بأن سلامة العراق هي سلامة للأمة العربية".

    وأضاف بأن: "علاقاتنا الثنائية سواء على صعيد التجارة أو على صعيد خط الأنابيب من البصرة إلى العقبة فيها مصلحة للطرفين ونأمل أن تتحقق".

    وتابع، من الأمور المشجعة وجود عطاءات طرحت لتأمين الطريق البري من معبر الكرامة طريبيل. موضحا أن الشاحنات الأردنية كانت تنقل البضائع لغاية ساحة الكرامة الحدودية حيث يتم تفريغها وشحنها في شاحنات عراقية تذهب بها إلى العمق العراقي، غير أن الشاحنات العراقية كانت تتعرض للقرصنة والسرقة من قبل التنظيمات الإرهابية، لذلك تم إغلاق هذا المعبر، والآن بدأ الحديث عن الطريقة الأمثل لإيصال الشاحنات وتأمين الطريق لإعادة انسياب التجارة بين الأردن والعراق.

    انظر أيضا:

    مطالبات عراقية بإقالة سفير العراق في الأردن
    العراق لن يسمح بإقامة قواعد عسكرية أجنبية على أراضيه
    أوباما: الولايات المتحدة أثناء مكافحة "داعش" لم تكرر أخطاء حرب العراق
    أمريكا تؤكد بقاء جيشها في العراق حتى بعد هزيمة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, العراق, داعش, دعم العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook