19:31 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قتل خمسة مدنيين يمنيين وأصيب 8 آخرون، بقصف صاروخي على منطقة طلان بحيدان بمحافظة صعدة شمال اليمن، اليوم الجمعة.

    صنعاء — سبوتنيك

    وقال مصدر عسكري يمني، لـ "سبوتنيك"، إن "القوات السعودية، استهدفت، بقذائف صاروخية، منطقة طلان في حيدان بمحافظة صعدة، ما أدى إلى مقتل 5 وجرح 8 آخرين".

    كما شن طيران التحالف العربي ضد جماعة "أنصار الله"، بحسب المصدر، 12 غارة على مندبة وثعبان والباحة في مديرية باقم، و3 غارات على منطقة بركان في مديرية رازح وغارتين على جسر العقة في منطقة الرزامات في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة شمال اليمن، واستهدف بـ 4 غارات منطقة حريب بمديرية نهم، وبغارة على منطقة الحجر بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء، وغارة أخرى على الحفا شرق العاصمة صنعاء.

    وقصف طيران التحالف أيضاً بغارتين، معسكر شرطة النجدة في الحوبان، وشن غارة أخرى على صالة بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، التي تشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة أنصار الله والقوات الموالية لها من جهة، والقوات المؤيدة للرئيس هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، والتي أسفرت عن سقوط 10 مسلحين بين قتيل وجريح من الطرفين خلال الساعات القليلة الماضية.

    يذكر أن تحالفاً عربياً تقوده السعودية يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهدافا عسكرية تابعة لحركة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب مصادر الأمم المتحدة.

     

    انظر أيضا:

    يحي محمد عبد الله صالح: السعودية تنتقم من الدول ذات التاريخ الحضاري
    غارة التحالف العربي على مستشفى في اليمن كانت "خطأ"
    مقتل 5 أشخاص في 13 غارة للتحالف العربي على اليمن
    مسلحو "القاعدة" يفجرون خط أنابيب لتصدير الغاز في اليمن
    مقتل امرأة وجرح طفلتين بغارات للتحالف العربي شمالي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    قصف سعودي, الحوثيين, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook