19:12 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، الجمعة، عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها للإعتداء الإرهابي على مركزين أمنيين في مدينة الجيزة المصرية، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

    القاهرة — سبوتنيك

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، "قدم المصدر خالص التعازي لأسر الضحايا ولجمهورية مصر الشقيقة حكومة وشعبا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مجدداً التأكيد على موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب".

    وكان حادث اعتداء إرهابي استهدف، صباح اليوم، نقطتين أمنيتين في شارع الهرم بمدينة الجيزة، وأسفر عن مقتل ضابطين وأمين شرطة وثلاثة أفراد في الأمن المصري، فضلاً عن إصابة ثلاثة آخرين، نقلوا على أثره إلى المستشفى، لمتابعة الإجراءات اللازمة.

    جدير بالذكر، أن العلاقات السعودية — المصرية شابها بعض الفتور عقب تصويت مصر، قبل نحو ثلاثة شهور، على مشروع قرار روسي مقدم إلى مجلس الأمن يخص المسألة السورية؛ على الرغم أنه لم يتم اعتماد المشروع.

    ونتيجة للموقف المصري الذي عارضته السعودية ودول خليجية أخرى، توقفت شركة النفط السعودية (أرامكو) عن تزويد مصر بالوقود البترولي، وذلك رغم عدم إلغاء الاتفاقية بين الحكومة المصرية والشركة النفطية السعودية.

    وبحسب وسائل إعلام كويتية، يقوم كل من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوساطات بين القاهرة والرياض لحل الخلاف القائم بين حكومتي الدولتين الشقيقتين.

     

    انظر أيضا:

    بالصور..."حسم" تعلن مسؤوليتها عن تفجير الجيزة
    مصدر أمني ينفي وقوع انفجار في الجيزة
    "داعش" يتبنى الهجوم على رجال الشرطة في الجيزة
    أهرامات الجيزة تضاء باللون الأخضر مساء اليوم
    مصر... مقتل ستة أشخاص باشتباكات في الجيزة عقب صلاة العيد
    مصرع رجلي شرطة في هجوم نادر قرب أهرامات الجيزة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الجيزة, وزارة الخارجية السعودية, تفجير الجيزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook