Widgets Magazine
08:02 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    حسن نصر الله

    نصرالله: الانتصار القائم في حلب ستكون له تداعيات على المنطقة بأسرها

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80

    أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء أمس الجمعة، أن الانتصار القائم في حلب السورية ستكون له تداعيات على المعركة في كل سوريا وكذلك المعركة في الموصل والمنطقة بأسرها.

    وقال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الانتصار القائم والموعود في حلب ستكون له تداعيات على كل المعركة في سوريا والموصل والمنطقة، واعتبر أن "المنطقة دخلت في مرحلة جديدة وهناك مشاريع باتت على هاوية الانهيار والهزيمة".

    وأضاف نصر الله "المكان الذي نتواجد به ويعلمه الجميع هو الذي سيرسم مصير المنطقة ومستقبلها وأفقها، مؤكدا أن حزب الله في خضم هذا الصراع يغير مسارا كان يرسم للمنطقة برمتها تصوروا مثلا لو سيطر تنظيم "داعش" و"النصرة" والجماعات التكفيرية على العراق وسوريا، إلى ما كان سيؤول مصير المنطقة.. حتى لبنان".

    وعن علاقة حزب الله بالرئيس اللبناني ميشال عون، أكد السيد نصر الله أن العلاقة ممتازة لا تشوبها أي شائبة، وهي مبنية على الثقة العميقة، وأن هناك لقاءات دورية ونقاشات بين قيادة الحزب وقيادة التيار الوطني الحر وتواصل مستمر.

    وأوضح، "لا نضع فيتو على زيارة العماد عون للسعودية، ولا أحد يجب أن يضع فيتو على زيارة الرئيس إلى سوريا وإيران"، وأضاف "نحن نثق بالعماد عون مهما التقى بشخصيات متنوعة.. هناك من يقول إن حزب الله لديه مخاوف عن علاقات العهد الخليجية وأنه عندما زاره موفد سعودي نحن انزعجنا وهذا غير صحيح نحن مرتاحون".

    ولفت الأمين العام لحزب الله في بداية اطلالته عبر قناة "المنار" إلى أنه "تبين خلال السنوات الماضية أن الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ترعى وتمول وتساند الإرهاب وهذا اعترف به الرئيس المنتخب ترامب وقبله جو بايدن ومسؤولون أخرون" مشددا على أن الإرهاب "تحد نواجهه اليوم ونأمل أن تكون الأعياد المقبلة مناسبة للتوحد والتكامل بمواجهة هذه التحديات الوجودية والحضارية".

    انظر أيضا:

    نصرالله: القيادة السعودية تدفع بالمملكة نحو الهاوية
    حسن نصرالله: "لا آفاق للحلول السياسية...وتبقى الكلمة الفصل للميدان"
    نصرالله: هناك قرار من السعودية وتركيا بإرسال آلاف الإرهابيين إلى شمال حلب
    ميريام كلينك: لو ما السيد نصرالله أنا ليوم ما فيي ألبس "مايو"
    الكلمات الدلالية:
    تصريحات, حزب الله, حسن نصرالله, حلب, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik