Widgets Magazine
22:23 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أمير الكويت

    أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة

    © REUTERS / Stephanie McGehee
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، اليوم السبت، مرسوماً بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ جابر المبارك الصباح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

    القاهرة- سبوتنيك

      وأكدت الوكالة، أن الحكومة التي يرأسها الشيخ جابر المبارك الصباح، ضمت الشيخ صباح الخالد الصباح نائباً أول لرئيس الوزراء ووزيراً للخارجية، والشيخ خالد الجراح نائباً لرئيس الحكومة وزيراً للداخلية.

    وتم تعيين أنس الصالح نائباً لرئيس الحكومة ووزيراً للمالية، وعصام عبد المحسن المرزوق وزيرا للنفط، والشيخ سلمان الحمود وزيراً للإعلام، ومحمد الفارس وزيراً للتربية والتعليم، كما عين الشيخ محمد الخالد الصباح نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للدفاع.

    وكانت صحيفة "القبس" الإلكترونية، أفادت بأن الحكومة الجديدة ستؤدي القسم الدستوري أمام الأمير، اليوم، في المطار، بعد مغادرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الكويت عائداً إلى بلاه بعد زيارة استغرقت 3 أيام.

    وقالت الصحيفة، إن الحكومة ستعقد أول اجتماعاتها بعد أداء القسم مباشرة، من أجل التنسيق قبل الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة المقررة غداً الأحد.

     يذكر أن الحكومة الجديدة تتألف من 16 وزيراً، وجاءت بحسب الدستور الكويتي، الذي ينص على تشكيل حكومة جديدة، مع بداية كل فصل تشريعي جديد لمجلس الأمة.

      وأسفرت الانتخابات البرلمانية في الكويت، في الـ 26 من الشهر الماضي، عن تقدم كبير للحركات الإسلامية المعارضة، وظهور مميز لعنصر الشباب في المجلس النيابي، الذي تغير بنسبة 60 بالمائة، مقارنة بالمجلس الذي سبقه.

    انظر أيضا:

    الكويت تطلب شراء 28 طائرة مقاتلة "إف 18" من الولايات المتحدة
    صندوق النقد الدولي يدعو الكويت إلى مزيد من إجراءات التقشف
    مسؤولة في الخارجية الأمريكية تطالب الكويت بمقاضاة "تجار البشر"
    الكويت تقرر اقتراض 9.6 مليارات دولار لسد عجز الموازنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik