08:34 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الموصل

    القوات العراقية تقتل نحو 300 عنصر من "داعش" قرب مستشفى بالموصل

    © REUTERS / Thaier Al-Sudaini
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130

    أكد المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم السبت، مقتل نحو 300 عنصر من تنظيم "داعش" خلال تقدم للقوات العراقية لاستعادة مستشفى استراتيجي في الموصل، شمالي العراق.

    وأوضح السورجي أن قوات من الفرقة التاسعة المدرعة تقدمت لاسترجاع "مستشفى السلام" جنوب شرق الموصل، مركز نينوى شمالي العراق، من سيطرة تنظيم "داعش".

    ولفت السورجي إلى أن القوات حررت المستشفى، بعدد قليل من المنتسبين، وتمكنت من قتل أكثر من 260 عنصراً من تنظيم "داعش" قرب المستشفى، لكن التنظيم استولى مرة أخرى على المستشفى خلال عمليات كر وفر بين القوات.

    ونوه السورجي إلى أن القوات تسعى إلى استعادة مستشفى السلام لأنه مقر قيادة مهم جداً لتنظيم "داعش" الذي عمل فيه طابقين تحت الأرض الأول للقيادة والاعتقال، والثاني لمعالجة الدواعش الجرحى فيه.

    وبيّن السورجي أهمية سيطرة القوات العراقية على مستشفى السلام ليستخدم في معالجة الجرحى من القوات والمدنيين فيه دون نقلهم إلى مستشفيات أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

    وتواصل القوات العراقية تقدمها في عمليات تحرير نينوى ومركزها الموصل، منذ 17 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لطرد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي استولى على المحافظة في منتصف عام 2014.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يستمر بعملية تحرير ضواحي الموصل
    قائد العمليات الدولية المشتركة: تحرير الموصل سوف يستغرق أكثر من شهرين
    مصدر من الموصل يكشف لـ"سبوتنيك" ضرر قصف التحالف على الجسر العتيق
    الجيش العراقي يعلن تحرير حي الإعلام شرقي الموصل بالكامل
    العبادي: عملية تحرير الموصل تسير بشكل سليم وسنحرر "نينوى" بالكامل قريبا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik