06:30 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    شاهد كيف تسحق الوسائط النارية  المسلحين في ريف اللاذقية

    شاهد بالفيديو والصور...كيف تسحق الوسائط النارية المسلحين في ريف اللاذقية

    © Sputnik. Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 111

    لا يمكن القول إن فتور جبهات القتال بريف اللاذقية يعكس الحالة العامة للعمليات العسكرية التي تقوم على الاستهدافات النارية في أغلب الأوقات فالمتغيرات الميدانية تخطف كل التوقعات.

     وقد تكون المتغيرات سريعة مثل البركان المتفجر وخاصة مع التخبط الكبير لفصائل جيش الفتح والدول الداعمة لها واحتمال قيامها بهجمات إثبات وجود بسبب ما يحدث في مدينة حلب من تقدم وانتصارات للجيش السوري وسقوط لمشروع النصرة وداعميها.

    وحول الأوضاع العسكرية في الريف الشمالي الشرقي للمدينة والقريب من مدينة "ادلب" أكد مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" أن الجيش السوري والقوات المساندة له وضعوا كافة السيناريوهات القتالية التي يمكن حدوثها و دفعوا بعشرات المراصد الإضافية والكمائن المتقدمة التي تعطي المعلومات للأسلحة المتنوعة لكي تقوم بضرب الأهداف المعادية والتعامل الفوري معها، وقد حققت أهدافا مهمة خلال اليومين الفائتين وقضت على أكثر من 15 مسلحاً 7 منهم بالقرب من قرية "فلة" عبر تدمير سيارتهم  المحملة برشاش بقذيفة مدفعية  و8 آخرين عبر استهداف الطيران الحربي لتحركاتهم بالقرب من كباني.

    شاهد كيف تسحق الوسائط النارية  المسلحين في ريف اللاذقية
    © Sputnik. Morad Saeed
    شاهد كيف تسحق الوسائط النارية المسلحين في ريف اللاذقية

    وبين المصدر أن وحدات الجيش السوري في جهوزية قتالية عالية وهي تتبع الحيطة والحذر الشديدين كنتيجة طبيعية تحمي انتصاراته في حلب فهناك العشرات من الأمثلة التي حصلت قبل أعوام عن قيام المسلحين بخلق جبهات جديدة للتخفيف عن خسائرها في مناطق محددة أو إتباعها أسلوب المفخخات والتفجيرات لتغطية فشلها وضعفها ولإرضاء الدول الداعمة لها.

    ويشار إلى أن تحركات ملحوظة للجماعات المسلحة تشهدها جبهات القتال في ريف اللاذقية والتي أقدمت على إطلاق عدد من صواريخ "الغراد" استهدفت تجمعات للمدنيين في قرية "المشيرفة" دون أن توقع ضحايا.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, ريف اللاذقية, اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik