22:35 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    حلب

    نجاح القوات الحكومية في الاستيلاء على حلب مسألة أيام

    © Sputnik. Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن نائب رئيس أكاديمية العلوم الجيوسياسية الروسية، قسطنطين سوكولوف، اليوم الاثنين، أن القوات الحكومية السورية نجحت في قلب موازين القوة لصالحها، ولذلك فقد أصبح بالإمكان تحرير هذه المدينة من العناصر المسلحة في غضون عدة أيام.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال سوكولوف في تصريح، اليوم: إذا كانت القوات الحكومية السورية قد استولت فعلا على نسبة 95% من المدينة، فهذا يعني أنه أصبح بالإمكان تحرير هذه المدينة من العناصر المسلحة في غضون عدة أيام، بطبيعة الحال من الصعب التنبؤ الآن بالمستقبل ونحن في ظروف الحرب، إلا أنه على ما يبدو قد أصبح الوضع في صالح القوات الحكومية أمام العناصر المسلحة التي ليس باستطاعتها التمسك بمواقعها داخل المدينة دون أي مساعدة خارجية."

    وأبرز سوكولوف أن الاستيلاء على مدينة حلب سيكون له دورا حاسما في حل النزاع المسلح بسبب أن هذه المدينة تضم نصف الطاقات الإنتاجية للدولة بأسرها.

    وقال بهذا الخصوص: "الاستيلاء على حلب سيعطي الفرصة لإعادة تجمع القوى بالإضافة إلى ما يعد أمرا في غاية الأهمية — رفع مكانة الجيش السوري والتقليل من شأن العناصر المسلحة".

    يذكر أنه سبق للمركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن أعلن اليوم الاثنين، أن القوات الحكومية السورية نجحت في تحرير 3 أحياء أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب. وبذلك أصبحت السلطات الرسمية السورية تسيطر على أكثر من 95% من مناطق شرق هذه المدينة.

    انظر أيضا:

    السلطات السورية تسيطر بشكل تام على أكثر من 95 بالمئة من حلب
    خروج أكثر من 13 ألف مدني من شرق حلب
    المعارضة السورية تعلن أن مقاتليها سيخلون شرق حلب خلال 48 ساعة
    1300 مقاتل يلقون السلاح في حلب
    الدفاع الروسية: خروج 50 ألف شخص من شرقي حلب خلال يومين
    الكلمات الدلالية:
    تحرير حلب, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik