02:51 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جنود الجيش السوري يسيرون في أحد شوارع حي الشيخ سعيد بمدينة حلب، 12 ديسمبر/ كانون الأول 2016

    حلب...سريان شامل لوقف إطلاق النار

    © REUTERS/ Omar Sanadiki
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 36330

    أعلن المتحدث الصحفي لمحافظ مدينة حلب، عمار عزو، لوكالة "نوفوستي"، اليوم الأربعاء، أن وقف إطلاق نار شامل بمدينة حلب السورية يحترم منذ مساء الثلاثاء، مشيرا إلى عدم وجود تقارير عن حدوث إطلاق نار.

    حلب — سبوتنيك

    وقال عزو لوكالة "نوفوستي": "بمدينة حلب يلاحظ هدوء[ أي وقف إطلاق نار] منذ المساء، ومعلومات عن إطلاق نار لم تصدر، لكن احتمال سماع طلقات نارية متقطعة ابتهاجا كما حدث ذلك في يوم سابق".

    وكانت روسيا أعلنت، في وقت سابق، أن الجيش السوري الحكومي، فرض كامل سيطرته على 98 % من أراضي حلب، وأن إجمالي مساحة الأحياء التي يسيطر عليها المقاتلون شرقي المدينة، لا تتعدى 3 كم مربعا.

    يذكر أن الجيش السوري يخوض قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة"، فيما يأتي ذلك في سياق أعمال عنف واضطرابات داخلية تعانيها الجمهورية العربية السورية، منذ منتصف آذار/مارس 2011.

    وأسفر القتال حتى الآن، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر من 280 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها، تلافياً لتداعيات القتال، وهرباً من ويلات القصف والمعارك التي تجتاح أكثرية المدن السورية.

    انظر أيضا:

    "إندبندنت": معركة حلب قد تحسم الحرب السورية
    مصدر عسكري سوري يؤكد خروج جميع المسلحين من حلب
    الجيش السوري ينفي التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في حلب
    الدفاع الروسية تعلق على تقارير حول بقاء 250 ألف مدني محاصرين في حلب
    الكلمات الدلالية:
    وقف اطلاق النار, الجيش السوري, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik