15:19 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جبهة النصرة

    بالفيديو..."النصرة" تكذب على الغرب والمدنيون يشكرون الجيش السوري في حلب

    © AFP 2017/ FADI AL-HALABI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    52425142

    تحاول "جبهة النصرة" التأثير على المجتمع الدولي من خلال بثها للأكاذيب والروايات المفبركة حول قيام الجيش السوري بتصفية مدنيين وقتل أطفال ونساء في الأحياء المتبقية من المدينة.

    وكشف عدد كبير من المدنيين الهاربين ما تقوم به الجماعات المسلحة من أفعال إجرامية عبر منعها المدنيين من الخروج، إضافة لاستهدافها المعابر والممرات الآمنة واستخدام المدنيين كدروع بشرية.

    وخرج الآلاف من السكان المحاصرين، حيث كان باستقبالهم الجيش السوري الذي أمن لهم الوصول لمراكز الإيواء المؤقتة وقدم لهم كافة الاحتياجات الضرورية، كما ساهمت روسيا في التخفيف من أعباء الذين خرجوا  عبر المستشفيات المتنقلة والمساعدات الإنسانية.

    ويحاول الجيش السوري بالتعاون مع الشريك الروسي تأمين خروج المسلحين مع عائلاتهم من ما تبقى من أحياء، حيث قدمت خلال اليومين الفائتين لهم عروض تسمح لهم بالمغادرة دون أن يتعرض لهم أحد نحو ريف مدينة حلب مصطحبين معهم سلاحهم الفردي ولكنهم يتعنتون ويرفضون كافة المبادرات التي قدمت لهم.

    وقضى عدد من المدنيين اليوم "الأربعاء" في سقوط قذائف صاروخية على مناطق الموكامبو وشارع النيل وسوق الخضرة بالخالدية ومعبر بستان القصر أطلقت من مواقع "النصرة" في الأحياء المحاصرة وأدت لمقتل 5 مدنيين وإصابة العشرات وجاء ذلك التصعيد في إطار إعاقة الجهود الدولية والمحلية.

    يشار إلى أن عددا كبيرا من المدنيين الذين يتواجدون في مراكز الإيواء داخل حلب بدأوا بتجهيز حقائبهم بغية العودة إلى مناطقهم التي حررها الجيش السوري.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...هكذا تخلت "جبهة النصرة" عن سلاحها وهربت
    مسلحو "النصرة" و"أحرار الشام" منعوا خروج الناس من شرق حلب متنكرين في زي مدني
    شاهد بالفيديو والصور... ماذا فعل الطيران الروسي بمقرات "جبهة النصرة" في حلب
    الكلمات الدلالية:
    جبهة النصرة, الغرب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik