14:17 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1100
    تابعنا عبر

    أعلن النائب الأول لقائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق فيكتور بوزنيخير، اليوم الخميس، أن الجيش السوري ووحدات الدفاع الشعبي يشارفان على الانتهاء من تحرير أحياء حلب الشرقية من الإرهابيين.

    موسكو- سبوتنيك.

    وقال بوزنيخير خلال مؤتمر صحفي: "القوات السورية، ووحدات الدفاع الشعبي تقترب من إنهاء عملية تحرير أحياء حلب الشرقية من الإرهابيين…وأسفرت الأعمال الهجومية عن طرد المسلحين من كافة الأحياء التي كانت تحت سيطرتهم. وتمكن الجيش السوري خلال المعارك من تصفية أكثر من 900 إرهابي، والقضاء على عشرات وحدات الأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية".

    وتابع: "أود أن ألفت الانتباه إلى أنه بقرار الرئيس الروسي لا يستخدم سلاح الجو الروسي في حلب اعتبارا من 18 أكتوبر/تشرين الثاني".

    وأضاف بوزنيخير، أن 3033 مقاتل خرجوا طوعا من مدينة حلب وتم العفو عن نصفهم تقريبا.

    وقال بوزنيخير: "خرج من حلب طوعا 3033 مقاتلا، 1524 منهم تم العفو عنهم وأفرج عنهم، وفيما يتعلق بالمتبقين تجري بحقهم أعمال التحقيق".

    وبخصوص تدمر أشار بوزنيخير إلى أنه تم صد الهجمات المتتالية لإرهابيي "داعش" على مدينة تدمر، لافتا الانتباه ؟إلى أن خط الجبهة حاليا يمر في مدينة تياس ومطار التيفور.

    وقال بوزنيخير: "تمكنت القوات السورية بدعم من سلاح الجو الروسي من تحقيق استقرار للوضع في منطقة تدمر. لقد تم صد الهجمات المتكررة للإرهابيي "داعش". ويمر خط الجبهة حاليا في مدينة تياس ومطار التيفور. روسيا تقدم الدعم للقيادة السورية في تنظيم الهجوم المضاد على تدمر".

    انظر أيضا:

    مراسلة "سبوتنيك": المسلحون في طريقهم للخارج...و"حلب" خالية من الإرهاب
    شاهد...أوكار المسلحين في حلب كيف تشبه جحور الفئران
    مستشار سابق لوزير الإعلام السوري: الآلة الإعلامية الأمريكية والخليجية تكذب بشأن حلب
    الكلمات الدلالية:
    هيئة الأركان العامة الروسية, الجيش السوري, حلب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook