11:01 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، العميد يحيى رسول، أمس الخميس، أن القطاعات المشتركة من الجيش العراقي تمكنت من السيطرة على نصف مساحة محافظة نينوى، .ومحاصرة تنظيم "داعش" الإرهابي داخل مدينة الموصل

    وأوضح الملازم فكري خليل، أحد قادة الجبهة الميدانية في القوات العراقية المرابطة في مدينة الموصل، أن العمليات في الموصل لم تتوقف بشكل كامل، حسبما قالت بعض وسائل الإعلام، ولكن الواقع على الأرض يقول إن سوء الأحوال الجوية عطل معظم العمليات.

    وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن نصف مساحة محافظة نينوى، تحت سيطرة القوات المشتركة العراقية الآن، بينما تنظيم "داعش" محاصر تماماً داخل مدينة الموصل، والقوات العراقية تواصل عملية فصل الأراضي العراقية عن مدينة الرقة السورية، لإحكام الحصار على "داعش".

    وأكد أن القوات العراقية حررت حتى الآن 46 حياً من أحياء الساحل الأيسر للموصل، البالغة 56 حياً، ولم يتبق الكثير، والعمليات ستعود مرة أخرى بكامل قوتها، بمجرد الإعلان والسماح للقوات بالاشتباك من جديد، بعد تحسن الأحوال الجوية، التي أعاقت بعض عمليات القوات، وخصوصاً الجوية منها.

    وترتقب قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحسن الأحوال الجوية في مدينة الموصل، لاستئناف عمليات "قادمون يا نينوى" التي انطلقت منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، للقضاء على تنظيم "داعش" وطرده وتحرير المدنيين العالقين تحت سطوته ووحشيته منذ أكثر من عامين.

    وأعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" الروسية، أن الأجواء الماطرة والظروف الجوية لم تسمح بتقدم القوات العراقية، وحتى الطلعات الجوية للطيران الحربي لم تنفذ ضربات على تنظيم "داعش" في الموصل، اليوم الخميس. 

    وقال السورجي إن الهدوء يسود في أغلب الجبهات بمحاور تحرير الموصل، مؤكداً استئناف تقدم القوات العراقية للقضاء على تنظيم "داعش" من كامل المدينة، بتحسن الأحوال الجوية.

    وتحدث السورجي عن الهجوم الذي شنه عناصر من تنظيم "داعش" على حي التأميم شرقي الموصل، مستغلين الأجواء الماطرة في المدينة، وأحدثوا ثغرة أمنية باحتلال شارع من الحي واستخدموا جامعا فيه، لبث التكبيرات، ادّعوا فيها أنهم يتقدمون بشكل واسع لاستعادة الساحل الأيسر من القوات العراقية، وهو عكس ما يجري في الواقع.

    انظر أيضا:

    من أين اكتسب "داعش" الخبرة بصنع أسلحة تضاهي الجيوش النظامية؟
    ألمانيا تعتقل تونسيا من تنظيم "داعش"
    إلقاء القبض على شخصين يشتبه بانتمائهما لـ"داعش" في روسيا
    عضو بـ"النواب الأمريكي" تتهم إدارة أوباما بتمويل "داعش" في سوريا
    شاهد... لحظة اعتقال الأمن الروسي للإرهابيين الموالين لقادة "داعش" في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, أخبار داعش, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook