17:16 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تمكنت فرق من الهلال الأحمر السوري ومنظمة الصليب الأحمر الدولية من إنجاح الاتفاقية التي رعتها روسيا بخروج المسلحين والألاف من المدنيين من الجزء المتبقي من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

    وهذه الأحياء هي (صلاح الدين، الأنصاري، المشهد، الزبدية)، وجرت عملية إخلاء المسلحين وعائلاتهم من خارج الأحياء عن طريق معبر "الراموسة" وبحضور كثيف للجان المراقبة والطائرات الاستطلاعية التي قامت بعملية المسح الجوي واستكشاف الطرق وإظهار الخروق.

    إجلاء المدنيين
    © Sputnik . Morad Saeed
    إجلاء المدنيين

    وتدفقت عشرات الباصات الخضراء التي أحضرتها الدولة السورية ويرافقها مجموعات من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والمصابين من المدنيين وكانت عملية الخروج عن طريق إرسال دفعات من المسلحين مع عائلاتهم إلى الريف الجنوبي الغربي لحلب، فيما من المتفق أن تجري عمليات إجلاء متوازية من بلدتي (كفريا، والفوعة) المحاصرتين منذ عدة سنوات.

    إجلاء المدنيين
    © Sputnik . Morad Saeed
    إجلاء المدنيين

    ونقضت الفصائل المسلحة الاتفاق الذي كفلته تركيا التي تعهدت بنجاح العملية ولكن ما حصل هو منع المسلحين التابعين لـ "جبهة النصرة" الباصات التي قدمت من ريف حماة الشمالي نحو بلدتي كفريا، والفوعة لإجلاء المدنيين والحالات الإنسانية من الوصول إليهما رغم خروج ما يقارب 9000 شخص من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

    ويشار إلى أن مئات العائلات قدمت إلى معبر "الراموسة" حيث بدأت إطلاق الهتافات المؤيدة للدولة السورية والتي تعبر عن فرحتهم بخلاص المدينة من المسلحين.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تعلن عدد الخارجين من حلب
    سفير روسيا يشرح لـ"جونسون" مغزى عملية "حلب"
    دي ميستورا يحذر من تحول إدلب إلى "حلب أخرى"
    وكالة "سبوتنيك" تحصل على نسخة من نص اتفاق خروج المسلحين من حلب
    الأسد يبارك للسوريين بتحرير حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حلب, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook