11:37 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    القوات العراقية في الموصل

    سوء الأحوال الجوية يعرقل تقدم القوات العراقية في الموصل

    © AP Photo / Marko Drobnjakovic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    حشدت القوات العراقية المزيد من قواها لخوض معارك أكبر مع انسحاب آخر خيط من الغيوم المتفاقمة بأمطارها، للقضاء على تنظيم "داعش" في آخر أوكاره داخل النصف الثاني من الساحل الأيسر وكامل الموصل مركز نينوى شمال العراق.

    ولليوم الثاني على التوالي، مازال سوء الأحوال الجوية، يعرقل تقدم القوات العراقية في معركة "قادمون يا نينوى" لتخليص المدنيين والأرض من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأعلن قائممقام مدينة الموصل، حسين حاجم، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" الروسية، عن أنباء وصفها بالمفرحة، عن تقدم مجموعة من منتسبي الشرطة الاتحادية من القاطع الغربي إلى الشرقي لنهر دجلة في عمليات الموصل.

    وأوضح حاجم، أن قوات الشرطة الاتحادية، تحركت للانضمام إلى الفرقة التاسعة من الجيش العراقي، لتقاتل معها لاقتلاع "داعش"، من قاطع حي السلام في شرقي الموصل، ضمن الساحل الأيسر من المدينة.

    وأكد حاجم، أن القوات ستنطلق من قاطع السلام، نحو أحياء سومر وفلسطين والوحدة نزولا ً إلى الفيصلية لتحريرها بالكامل من سيطرة "داعش" الإرهابي، مشيرا ً إلى دور جهاز مكافحة الإرهاب المقاتل في الخط الأول في المحاور الشمالية والشمالية الشرقية.

    وأختتم حاجم، أن تقدم القوات بسيط وحذر جداً، لأنها تتعامل مع عدد كبير من المواطنين الذين يستخدمهم تنظيم "داعش" كدروع بشرية في داخل المدينة، منوهاً إلى تجنب القوات العراقية إطلاق الصواريخ لاستهداف "داعش" كي لا يذهب ضحيتها المواطنون العالقون.

    وترتقب قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحسن الأحوال الجوية في مدينة الموصل، لاستئناف عمليات "قادمون يا نينوى" التي انطلقت منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، للقضاء على تنظيم "داعش" وطرده وتحرير المدنيين المحتجزين تحت سطوته ووحشيته منذ أكثر من عامين.

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يحرر المنطقة الصناعية ومعارض السيارات شرقي الموصل
    سبعة آلاف مواطن ينزحون من الموصل بعد اشتداد العمليات ضد "داعش"
    انتشال جثث مجزرة نفذها "داعش" بحق مدنيين في الموصل
    القوات العراقية تحرر حيي العدل والتأميم شرقي الموصل
    الحشد الشعبي يستمر بعملية تحرير ضواحي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik