07:48 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    جون كيري

    كيري يزور السعودية لبحث الأوضاع في المنطقة

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، أن وزير الخارجية، جون كيري، سيزور المملكة العربية السعودية يومي 18 و19 كانون الأول/ديسمبر الجاري لبحث تسوية الأزمة اليمنية.

    واشنطن — سبوتنيك

    وجاء في بيان للوزارة أن "وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، سيزور الرياض يومي 18 و19 كانون الأول/ديسمبر، حيث سيعقد لقاءات مع مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى، وغيرهم من القادة الإقليميين والدوليين".

    وأضافت الخارجية: "وخلال زيارته سيبحث كيري الأوضاع في المنطقة، بما في ذلك في اليمن، والعمل مع الزملاء على تسوية النزاع هناك".

    يذكر، أن اليمن يشهد منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين حركة "أنصار الله" (الحوثيين") والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة من قبل تحالف لدول عربية بقيادة السعودية، يقوم منذ 26 آذار/مارس 2015، بقصف أهداف تابعة للحوثيين وقوات صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي". وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    غارة التحالف العربي على مستشفى في اليمن كانت "خطأ"
    السعودية تلقي القبض على سوري عبر عن فرحته بتحرير حلب على الفيسبوك
    هل سترفض الولايات المتحدة المشروعات الاقتصادية مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    زيارة, الخارجية الامريكية, كيري, امريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik