22:33 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    داعش

    "داعش" يفجر برجا للاتصال في غرب العراق

    © REUTERS / Stringer/Files
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    علمت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، من مصدر محلي بمحافظة الأنبار، بأن تنظيم "داعش" فجر برجا للاتصال في غرب البلاد، اليوم السبت.

    وأوضح المصدر، أن برجاً تابع لإحدى شبكات الاتصال للهواتف النقالة، في منطقة 130 كم، غربي الرمادي مركز الأنبار، فُجر على يد عناصر من تنظيم "داعش".

    وأضاف المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن تنظيم "داعش"، اختطف حارس البرج، واقتاده إلى جهة مجهولة في صحراء الأنبار المحافظة التي تُشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

    وحسب المصدر، أن الدواعش تسللوا من الصحراء الغربية، نحو الخط السريع الدولي، باتجاه البرج، مشيرا إلى مخاوف المدنيين من التوجه إلى مكان البرج تحسبا لعبوات ناسفة زرعها عناصر التنظيم الإرهابي.

    وتواجه محافظة الأنبار التي خاضت معارك طاحنة للتخلص من سيطرة تنظيم "داعش" العامين الماضي والجاري، تعرضات بين الحين والأخر للدواعش الذين يتسللون من غربي المحافظة والحدود السورية.

    وما تبقى لتنظيم "داعش" من هيمنة وسطوة في الأنبار، فقط في أقضية ثلاثة هي القائم وعانة وراوة بالمحاذاة مع الأراضي السورية، في الوقت الذي يتكبد فيه هزائم وخسائر فادحة بتقدم القوات العراقية عليه في شمال البلاد لتحرير نينوى ومركزها الموصل من قبضته.

    انظر أيضا:

    الساعدي: تم تحرير 39 حيا من مجموع 60 في مدينة الموصل
    سوء الأحوال الجوية يعرقل تقدم القوات العراقية في الموصل
    الجيش العراقي يحرر المنطقة الصناعية ومعارض السيارات شرقي الموصل
    سبعة آلاف مواطن ينزحون من الموصل بعد اشتداد العمليات ضد "داعش"
    القوات العراقية تحرر حيي العدل والتأميم شرقي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik