11:18 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش الليبي

    البنيان المرصوص لـ"سبوتنيك": بعد تحرير سرت...ننتظر تعليمات الرئيس

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد الناطق الرسمي باسم عملية البنيان المرصوص، محمد الغصري، أنه تم الإعلان عن تحرير مدينة سرت بالكامل والقضاء على جميع البؤر الإرهابية لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    طرابلس — سبوتنيك

    وقال الغصري في تصريح خاص لـ "سبوتنيك"، إنه " منذ بداية العمليات وحتى التحرير قدمت عملية البنيان المرصوص 720 شهيدا و3 آلاف جريح". وأضاف: "كما استطاعت قواتنا تحقيق بطولات عديدة تمكنت خلالها من دحر العناصر الإرهابية في أماكن تمركزها في كافة مناطق مدينة سرت والقضاء على حوالي 2500 عنصر من مسلحي داعش".

    وأكد الغصري على أن عملية التمشيط والقضاء على مخلفات الحرب والألغام التي زرعها الإرهابيون قد تحتاج بعض الوقت قد يصل إلى قرابة شهر على الأقل.

    وردا على سؤال ماذا بعد تحرير مدينة سرت وهل هناك أي توجه إلى مدن أخرى، يقول الغصري: "نحن نتبع للمجلس الرئاسي وننتظر تعليمات الرئيس لأي تحركات".

    ويذكر أن تأسيس "عملية البنيان المرصوص" يعود إلى دعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج في أبريل/نيسان 2016، جميع القيادات العسكرية بالبلاد إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة، لمباشرة ما سمّاها "عملية تحرير سرت" من قبضة تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها كليا في يناير كانون الثاني 2015.

    وأعلن المجلس الرئاسي في 5 مايو/أيار 2016 تشكيل غرفة عمليات لإطلاق وقيادة عملية "البنيان المرصوص" لطرد التنظيم من المنطقة الواقعة بين مدينتي مصراتة في غربي البلاد وسرت وسطها، عبر ثلاثة محاور هي: إجدابيا /سرت، والجفرة/سرت، ومصراتة/سرت. وجاء ذلك ردا على تقدم التنظيم باتجاه مصراتة في بداية مايو/أيار.

    انظر أيضا:

    السراج يعلن رسميا تحرير مدينة سرت الليبية من قبضة تنظيم "داعش"
    ليبيا تتطلع إلى التعاون مع روسيا في إعادة الإعمار وتدريب الجيش
    بن هامل عن تسريبات "ويكيليكس": قطر صاحبة الدور الأكبر في سقوط ليبيا
    قتال عنيف بالدبابات في ليبيا بسبب قرد!
    الكلمات الدلالية:
    تحرير سرت, البنيان المرصوص, داعش, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik