09:56 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت محكمة النقض، اليوم الأحد، قبول الطعن المقدم من دفاع الروائي أحمد ناجى، وأوقفت حكم حبسه، عامين بتهمة خدش الحياء العام.

     

    القاهرة- سبوتنيك 
    وقالت ياسمين حسام محامية ناجي، عقب الحكم، في تصريحات صحفية،  "سيتم الإفراج عنه تنفيذا لحكم اليوم، مع منعه من السفر لحين نظر الشق الموضوعي للقضية في الأول من كانون الثاني/يناير المقبل".
    وسبق للمحكمة أن رفضت 3 استشكالات لناجي لوقف تنفيذ حكم حبسه، إذ قضت المحكمة، في منتصف تموز/ يوليو الماضي، برفض الاستشكال الأول من ناجي، ثم أصدرت حكما آخر في آب/أغسطس الماضي برفض استشكال ثان تقدم به أيضا، ثم رفضت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي استشكالاً ثالثاً.
    وكان ناجي نشر في جريدة "أخبار الأدب" فصلا من رواية بعنوان "استخدام الحياة" صدرت في وقت لاحق عن دار "التنوير".
    وقالت النيابة، في بيان الإحالة، إن ناجي "نشر مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء".
    كانت محكمة مستأنف بولاق أبو العلا قضت، يوم 20 شباط/فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة على حكم قضى ببراءة ناجي، وقضت بحبسه لمدة عامين، بتهمة "نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام".
    كانت 12 منظمة حقوقية محلية، قد طالبت السلطات المصرية مؤخرا، بإلغاء الحكم الصادر ضد الروائي أحمد ناجي بالسجن عامين لاتهامه بنشر مواد أدبية تخدش الحياء العام.

     

    انظر أيضا:

    حبس 12 إيرانيا لعدم التزامهم بالتعاليم الإسلامية في الإنستغرام
    العثور على كاتب تركي كذب أردوغان ميتا
    الكلمات الدلالية:
    مصر, القاهرة, أخبار مصر الآن, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook