04:09 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الخارجية الإيرانية

    مساعد وزير الخارجية الإيراني جابري أنصاري في دمشق ويزور بيروت

    © Sputnik. Sipo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6620

    وصل مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين جابري أنصاري، صباح الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق، في إطار جولة تشمل لبنان أيضاً، للقاء مسؤولي البلدين وبحث التطورات الأخيرة في الملف السوري، والحكومة اللبنانية.

    القاهرة-سبوتنيك

    ومن المقرر أن يلتقي أنصاري، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية، بالرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس الوزراء محمد عماد خميس، ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ونائبه فيصل المقداد، كما ينعقد اجتماع اللجنة السياسية الإيرانية السورية المشتركة.

    ويتوجه أنصاري، من دمشق، إلى بيروت، حيث يلتقي المسؤولين اللبنانيين، وفي مقدمتهم الرئيس ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري.

    وتأتي جولة أنصاري في المنطقة عقب اجتماع ثلاثي انعقد بين وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا، أمس الثلاثاء، في موسكو، بحثوا فيه إمكانات تهدئة الأوضاع في سوريا، وتطورات معركة حلب، وإجلاء المدنيين منها، واستئناف المفاوضات بين الأطراف السورية.

    وتسعى القوى الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع في سوريا واستعادة المفاوضات التي توقفت منذ بداية العام الجاري بين الحكومة والمعارضة السورية، لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات.

    وكان مجلس الأمن الدولي أصدر، الاثنين، قراراً بنشر مراقبين أمميين إلى حلب، لمراقبة عمليات إجلاء المدنيين منها، ومن بلدتي الفوعا وكفريا المحاصرتين من قبل المعارضة في ريف إدلب القريبة من حلب، المستمرة مع توقفات منذ نحو أسبوع.

    انظر أيضا:

    لافروف يبحث مع نظيريه التركي والإيراني الوضع في سوريا
    لافروف يبلغ كيري بنتائج لقائه مع نظيريه التركي والإيراني في موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ايران اليوم, أخبار لبنان, سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik