Widgets Magazine
04:14 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مطار حلب الدولي يعود للعمل

    بعد 4 سنوات...مطار حلب الدولي يعود للعمل

    © Sputnik . nour molhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    تم إعادة تأهيل المناطق المحيطة بمطار حلب الدولي، بعد تأمين محيطه وسيطرة الجيش السوري على جميع المناطق التي تؤمن حركة الطيران، وتم الانتهاء من جميع التجهيزات الفنية لعمل مطار حلب الدولي واستقبال جميع الطائرات فيه خلال فترة قريبة.

    وأكد المهندس باسل منصور، مدير مطار حلب الدولي في تصريح لمراسل "سبوتنيك"، بأن الدائرة الملاحية للمطار أصبحت آمنة، لافتاً إلى أن الجهة الغربية والشمال الغربي كانت تشكل خطرا على المطار نتيجة استهدافات العصابات الإرهابية المسلحة على المطار.

     وأضاف منصور  بأن الورشات الفنية في المحافظة بدأت بإزالة العوائق الترابية وتنظيف الطريق وردم الحفر الناتجة عن الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية وغيرها، ومن المتوقع القيام بإطلاق الرحلات المدنية خلال أسبوع  بعد توقف دام 4 سنوات.

    ويشكل مطار حلب الدولي شريانا رئيساً للمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية لسوريا ويربط عدة مطارات لسوريا، إضافة إلى أهميته  لتعزيز وصول المساعدات الإغاثية وغيرها عبر المطار، وإيذانا بتسارع وتيرة عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة بعد استكمال تطهيرها من الإرهابيين، وكان المطار يقوم بأكثر من 250 رحلة أسبوعياً.    

     

    انظر أيضا:

    مسلحون يستخدمون غازات سامة في منطقة مطار حلب
    الجيش السوري يصد هجمات لـ "داعش" قرب مطار كويرس والكلية الجوية شرقي حلب
    الكلمات الدلالية:
    مطار حلب, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik