Widgets Magazine
17:35 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مطار حلب الدولي يعود للعمل

    شاهد...كيف يتحضر مطار حلب الدولي لاستقبال المسافرين

    © Sputnik . nour molhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    سنوات الحرب الشاقة والتي أوقفت مرافق الحياة في مدينة حلب طويلاً، انجلت كالسحابة السوداء التي كانت تحجب نور الشمس، فالجيش السوري وفى بتعهداته وصان الأرض والعرض بعدما أعاد الحياة للمدينة.

    وباشرت ورشات الصيانة والترميم للعمل بشكل مكثف داخل المرافق الحيوية في حلب، حيث كان لمطار مدينة حلب الدولي نصيبه من الاهتمام الحكومي الذي تسارع مؤخرا لتخفيف المعاناة على المدنيين، ولتذليل العقبات التي تقف أمام عودتهم إلى منازلهم التي هجروا منها مرغمين وليسوا مخيرين.

    وشهدت صالات المطار الدولي ومدرجاته أعمال ترميم شملت الأقسام الرئيسية والغرف الموزعة في أرجائه، تمهيداُ لعودة الطائرات التي طال انتظارها بعد حرب أبعدتها عن المدرجات وأرغمتها على التوقف عن العمل خوفاُ على حياة المسافرين، ليتحول المطار بعدها  إلى مركز لتواجد الجيش السوري الذي منع المسلحين من دخوله وتدميره وحافظ على مرافقه من النهب والهدم نتيجة السلوك الوحشي المعتاد لجبهة "النصرة". 

    ويذكر أن مطار حلب الدولي يعد ثاني أكبر مطار في سوريا ويقع على بعد 10كيلومترات من المدينة، وظل متوقفا عن العمل لقرابة 4 سنوات قبل أن يتمكن الجيش السوري من تنظيف المدينة، مما ساعد على إعادة إقلاعه من جديد.

    انظر أيضا:

    بعد 4 سنوات...مطار حلب الدولي يعود للعمل
    مسلحون يستخدمون غازات سامة في منطقة مطار حلب
    الجيش السوري يصد هجمات لـ "داعش" قرب مطار كويرس والكلية الجوية شرقي حلب
    الجيش السوري يتقدم في ريف حلب ويؤمن عمل مطار "كويرس"
    فك الحصار عن مطار "كويرس" في حلب بعد ثلاث سنوات من سيطرة الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    مطار حلب, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik