16:43 18 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش السوري

    مدفعية الجيش السوري تقصف تحصينات الإرهابيين شمال حمص

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    دمرت مدفعية الجيش السوري، راجمة صواريخ وأسلحة ثقيلة عائدة لإرهابيي حركة "أحرار الشام" بقصف على تحصينات الإرهابيين في تلبيسة شمال مدينة حمص.

    القاهرة — سبوتنيك

    أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، مساء اليوم الأحد، بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة "نفّذت رمايات مدفعية دقيقة على نقاط تحصن ومحاور تسلل إرهابيي (حركة أحرار الشام) في تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم".

    وأوضحت الوكالة أن الوحدة قصفت بالمدفعية تحصينات للإرهابيين في حي المشجر الجنوبي على الأطراف الشرقية لمدينة تلبيسة ما أسفر عن "تدمير راجمة وقاعدة إطلاق صواريخ ورشاش 5ر12 ملم ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين".

    كما أشارت إلى أن القصف أسفر عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية هم صالح سليمان، وأحمد عبد الواحد، ومحمد دغيمش، وعبدالله العتوق، وأحمد البطيش.

    وأشارت إلى أن منطقتي الحولة وتلبيسة تنتشر بهما مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" وما يسمى "جيش التوحيد" و"فيلق حمص" و"أهل السنة والجماعة" و"أجناد حمص" إضافة إلى حركة "أحرار الشام".

    يذكر أن الجيش السوري يخوض قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و "جبهة النصرة"، على أراضي الجمهورية العربية السورية، التي تعاني من أزمة تحولت إلى مأساة منذ منتصف آذار/ مارس 2011، أدت وفق آخر إحصائيات من الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

    انظر أيضا:

    مقتل 4 مدنيين في انفجار قرب الهلال الأحمر السوري في حمص
    الجيش السوري يبدأ عملية واسعة لإعادة تأمين طريق دمشق - حمص
    الجيش السوري يحبط هجومين لإرهابيي "داعش" بريف حمص ودير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik