07:03 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    شهد حيا "السكري" و"المشهد" في مدينة "حلب" عمليات حرق وتخريب متعمدة طالت المستودعات الرئيسية المليئة بالمواد الغذائية والدوائية، إضافة لتدمير كافة العربات بجميع أنواعها كي لا يتمكن الجيش السوري من استخدام بعضها لأهداف عسكرية، والتي لم تتمكن جبهة "النصرة" من إخراجها معها إلى ريف حلب الغربي.

    وقامت  الفصائل المسلحة التي تواجدت بشكل كثيف في حي "السكري"  قبل يومين من خروجها بإتلاف الوثائق والصور التي تعتبر أحد المستندات الدالة على تورطها في كثير من الأعمال الإجرامية. كما حرقت المواد المرسلة من دول عربية وغربية كانت تتلقاها طيلة فترة وجودها في المدينة، حيث كشف الجيش السوري عن أغذية وذخيرة قدمتها السعودية وقطر ودول أخرى من حلف الناتو وتركيا.

    ودخلت وحدات الهندسة والتمشيط في  الجيش السوري إلى حي "السكري"، حيث كانت النيران مشتعلة في بعض المواقع التي تتبع لفصائل متعددة منها جبهة "النصرة" و"أحرار الشام"، إضافة للواء التوحيد والزنكي، فيما ظهرت أعلام تنظيم "داعش" على الجدران.

    يذكر أن أحياء السكري وصلاح الدين والمشهد هي من الأحياء الأخيرة التي استعصت بها الفصائل المسلحة، حيث كانت تضم معظم الهاربين من معارك الأحياء الشرقية. 

    انظر أيضا:

    التطورات في حلب والتحديات التي تواجهها الحكومة السورية
    من البحر الأسود إلى حلب...أعضاء فرقة "ألكسندروف" يودعون أصدقاء النصر
    بالفيديو...متطوعة في الجيش السوري تروي كيف تم تحرير حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook