Widgets Magazine
05:22 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    خليفة حفتر

    غاتيلوف: يجب أن يكون لحفتر دور في قيادة ليبيا

    youtube\libyaalaan
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، بأنه على الليبيين أن يتوصلوا إلى حل وسط بشأن دور القائد العسكري خليفة حفتر في قيادة ليبيا.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال غاتيلوف في تصريح لوكالة "بلومبرغ"، نشر اليوم الثلاثاء: "نعتقد بأنه على الليبيين إيجاد حل وسط بشأن مشاركته في القيادة الليبية الجديدة".

    وأشار غاتيلوف إلى أن حفتر "يعمل كثيرا لمحاربة إرهابيي "داعش"، ومساعدة الحكومة على استعادة السيطرة على الإنتاج النفطي".

    ووصف حفتر بأنه "شخصية سياسية وعسكرية بارزة".

    وانتقد غاتيلوف سياسات المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، لدعمه الحكومة في طرابلس في مواجهتها مع حفتر، مشيرا إلى أن هذه السياسات تؤدي إلى تعثر العملية السياسية في ليبيا. وقال إنه على كوبلر التخلي عن "الجهود لعقد صفقات منفردة مع جزء من المؤسسة السياسية الليبية وراء ظهر اللاعبين المتنفذين الآخرين". وأضاف أن ذلك يؤدي إلى "قلة اهتمام ممثلي المناطق الشرقية بالحديث معه، ومن الواضح أن مثل هذا الوضع لا يساهم في تفعيل العملية السياسية في ليبيا".

    وفي معرض حديثه عن حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، أشار غاتيلوف إلى أنها "على الرغم من الاعتراف الدولي لم تصبح حكومة وطنية حقيقية"، مضيفا أنها "لا تستطيع أن تبدأ بالعمل بشكل مطلوب لأنها تسيطر على قسم محدود جدا من الأراضي".

    وأكد أن موسكو تحافظ على الاتصالات مع كافة الأطراف في ليبيا، بما فيها السراج ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، علما بأنه من مصراتة، أي منطقة ذات توجه معاد لحفتر.

    يذكر، أن حكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة برئاسة فايز السراج باشرت أعمالها بالعاصمة طرابلس في 31 من آذار/مارس الماضي بناء على اتفاق الصخيرات الذي وقعه الفرقاء الليبيون في المدينة المغربية برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر. لكن الحكومة الجديدة لم تتلق دعم مجلس النواب في شرق ليبيا والقوات الموالية له. ولا تزال البلاد تشهد انفلاتا أمنيا بسبب استمرار الاشتباكات بين مختلف الأطراف.

    انظر أيضا:

    العبيدي: حفتر في الجزائر لبحث عودة الاستقرار إلى ليبيا
    حفتر في زيارة رسمية لواشنطن
    حفتر لـ "سبوتنيك": نحن لا نريد أن نحرج أصدقاءنا الروس في مسألة التسليح
    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, أخبار ليبيا اليوم, اخبار روسيا اليوم, غينادي غاتيلوف, روسيا الاتحادية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik