23:57 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب

    الإفراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب ومنعه من السفر للخارج

    Twitter/NABEELRAJAB
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 3610

    قضت محكمة بحرينية، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل الناشط الحقوقي نبيل رجب؛ إلا أنها قررت منعه من السفر، وتأجيل النظر في قضيته إلى 23 كانون ثاني/يناير المقبل، للاستماع إلى ممثل النيابة، في قضية "إشاعات وأخبار كاذبة ومغرضة، تمثل إساءة لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الشقيقة ومحاولة للإضرار بمصالحها".

    القاهرة — سبوتنيك

    وبحسب صحيفة "الوسط" البحرينية، اليوم، انعقدت جلسة المحكمة بحضور رجب، واستمعت إلى خبير منتدب من طرفها لتفحص حساب المتهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

    كانت وسائل إعلام بحرينية تحدثت، في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عن حدوث تدهور جديد في الحالة الصحية للناشط الحقوقي الموقوف نبيل رجب، ما استدعى نقله إلى المستشفى.

    ونقلت وسائل الإعلام تلك عن سمية رجب، أن زوجها "يعاني من ارتفاع في ضغط الدم وعدم انتظام في ضربات القلب، وأن هذا الأعراض تكررت في الفترة الماضية، حيث تم نقله إلى المستشفى أكثر من مرة".

    يذكر أن نبيل أحمد رجب (52 عاماً)، هو ناشط حقوقي بحريني ورئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" المحظور في البحرين، عضو في المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، وهو نائب الأمين العام للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورئيس "مركز الخليج لحقوق الإنسان".

    وكانت السلطات البحرينية اعتقلت رجب عدة مرات، منذ أحداث 2011 في البلاد، والتي طالبت بملكية دستورية وإطلاق الحريات الشخصية في البحرين.

    دخل رجب السجن آخر مرة، في  14  حزيران/يونيو الماضي، لـ"تعديه" على النظام القضائي في البلاد، عبر تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر".

    وتواجه السلطات البحرينية انتقادات مستمرة من منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان، التي تطالب بإلغاء التهم الموجهة لرجب والإفراج الفوري عنه، خاصة وأنه يعاني من أمراض مزمنة.

    انظر أيضا:

    شاهد رقصة اليهود مع كبار شيوخ البحرين بمناسبة عيد الأنوار اليهودي
    البحرين تدين بشدة العمل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل السفير الروسي
    اتخاذ تدابير أمنية مشددة لحماية السفارة الروسية في البحرين
    مشروع "ناقل البحرين" ضروري لسد حاجات الأردن
    سلطات القرم تعتزم دعوة رجال أعمال من البحرين لزيارة شبه الجزيرة
    الحكومة البريطانية تكشف الهدف من وجود حاملة المروحيات "أوشن" في مياه البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, محكمة بحرينية, العالم العربي, البحرين, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik