13:34 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    رحب النائب محمود بدر، عضو ائتلاف "دعم مصر"، الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب المصري، بالاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيسين الروسي والمصري فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي، لبحث ترتيبات عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، وما يترتب عليها من عودة السياح الروس في أقرب فرصة للقاهرة.

    وقال بدر، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، إن الاقتصاد المصري سيشهد طفرة مع عودة السياح الروس إلى القاهرة، بعد غياب استمر لما يزيد عن عام كامل، حيث أن السياحة الروسية من أهم الموارد للدخل القومي، وتشكل 40% من العملة الصعبة التي تدخل مصر من قطاع السياحة.

    وأضاف النائب المصري، مؤسس حركة تمرد، أن مصر قدمت للجانب الروسي، كل الضمانات اللازمة، لتحقيق أمان الراكب الروسي القادم إلى القاهرة، حيث وافقت مصر على تواجد خبراء روس بشكل دائم في المطارات المصرية، كما وافقت من قبل على تخصيص قاعات لاستقبال السياح والركاب الروس بمطار القاهرة.

    وأوضح بدر أن الأجهزة الأمنية المصرية، تمكنت خلال العام الماضي، من تطوير أدائها لحماية السياح، وخصوصا في شرم الشيخ، التي شددت فيها الإجراءات الأمنية، كما أن تواجد الخبراء الروس لمتابعة إجراءات التأمين سيساعد بشكل كبير في عودة السياحة الروسية لمصر.

    وكان الرئيسان فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي قد تواصلا صباح اليوم الخميس، عبر الهاتف، لبحث عودة حركة الطيران بين موسكو والقاهرة، وهي الخطوة التي تترتب عليها عودة السياحة الروسية إلى مصر.

    وكان القطاع السياحي في مصر عانى من أزمات كبيرة، خلال الأعوام الماضية، إلا أن العام الأخير تحديداً شهد أزمة ضخمة، بعد توقف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.    

    الكلمات الدلالية:
    الاقتصاد المصري, قطاع السياحة في مصر, سياحة, محمود بدر, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook