12:57 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أوعز رئيس كازاخستان نور سلطان نزاربايف، خلال اجتماعه مع أعضاء قيادة وزارة الخارجية الكازاخستانية، من أجل الإعداد بعناية، لعقد محادثات أستانا، للمفاوضات السورية.

     

    ألما آتا — سبوتنيك
    وجاء في بيان المكتب الصحفي للرئاسة الكازاخستانية، الصادر اليوم الجمعة: "رئيس كازاخستان، شدد على ضرورة الإعداد الدقيق للمحادثات، في المستقبل القريب، بشأن القضية السورية في أستانا".
    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد بحث اليوم الجمعة، مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف، مسائل المفاوضات المتعلقة بالتسوية السلمية للأزمة السورية، في أستانا.
    والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن الخميس 29 كانون أول/ديسمبر 2016، التوصل إلى اتفاق بين أطراف النزاع في سوريا حول وقف إطلاق النار والاستعداد لمفاوضات سلام. وأضاف بوتين أن الاتفاقات حول التسوية في سوريا، هشة، وتتطلب اهتماما خاصا وصبرا. ودعا الرئيس الروسي، كلاً من الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، وجميع الدول التي لها تأثير على الوضع، لدعم الاتفاقات التي تم التوصل إليها، والمشاركة في محادثات أستانا لتسوية الأزمة السورية. وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزيري الخارجية والدفاع الروسيين، بتنظيم اتصالاته مع رؤساء تركيا وإيران وسوريا، للتوافق على الخطوات حول الاتفاقات السورية.
    بدورها أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، وقفها الشامل للأعمال القتالية على جميع الأراضي السورية، اعتباراً من الساعة الثانية عشر ليلاً، من ليلة الخميس إلى الجمعة الموافق لـــــ30 كانون الأول/ديسمبر2016. واستثنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيانها من هذا القرار، تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، والمجموعات المرتبطة بهما، مشيرة إلى أن هذه الخطوة، تأتي بهدف تهيئة الظروف الملائمة لدعم المسار السياسي للأزمة في سوريا.

     

    انظر أيضا:

    تقليص عدد القوات الروسية في سوريا مع الأخذ في الحسبان جميع العوامل
    الخارجية الأمريكية تعلق على اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا
    لافروف يطلع نظيره المصري على مضمون اتفاقيات وقف إطلاق النار في سوريا
    اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا لا يستثني أي فصيل معارض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, كازاخستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook