19:19 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية

    مقتل جندي سعودي على الشريط الحدودي مع اليمن

    © Sputnik. Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17601

    أعلنت السعودية أن جنديا قتل، اليوم السبت، في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على الشريط الحدودي مع اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم، عن الناطق الأمني لوزارة الداخلية، قوله "عند الساعة السادسة وأربعين دقيقة من صباح اليوم السبت، تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الدائر في منطقة جازان لإطلاق نار كثيف ومقذوفات عسكرية عبر الحدود من عناصر حوثية تتحصن في مواقع جبلية مقابلة ".

    وأضاف الناطق الأمني "تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بمساندة من القوات البرية والسيطرة على الموقف. وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول بحرس الحدود هاشم عبيد محمد البركاتي".

    وتحمّل السلطات السعودية المسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم المسؤولية عن إطلاق القذائف على منطقة الشريط الحدودي بين البلدين، والتي تسبب انفجار بعضها بوقوع خسائر بشرية ومادية في الجانب السعودي.

    كما تقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله"، وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف ما وصف بأنه "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي إلى اليمن".

    وبحسب منسق الشؤون الإنسانية لدى منظمة الأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، فقد أسفر النزاع، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، عن مقتل نحو عشرة آلاف شخص، وجرح عشرات الآلاف.

    انظر أيضا:

    تظاهرة لأنصار الحوثيين في صنعاء احتجاجا على وسيط الأمم المتحدة
    واشنطن تتهم الحوثيين باستهداف بارجتها
    مقتل وجرح العشرات في مواجهات بين الحوثيين وقوات هادي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الجيش السعودي, الحوثيين, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik