08:34 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قتل 6 يمنيين بغارات شنتها، اليوم الاثنين، طائرات التحالف العربي على منزلين بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

    صنعاء — سبوتنيك

    وأبلغ مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، وكالة "سبوتنيك"، بأن "طائرات التحالف العربي، شنت 3 غارات على منزلين بمديرية ساقين بمحافظة صعدة شمالي اليمن، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص".

    كما شن طيران التحالف خمس غارات على مندبة وآل شعاب وآل الحماقي ومحديدة وسداد في مديرية باقم، و3 غارات على مديرية شدا، فيما قامت القوات السعودية، بموازاة ذلك، بقصف مناطق متفرقة في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية بالصواريخ والمدفعية.

    وقصف طيران التحالف أيضاً بـ 5 غارات منطقتي المدفون ومحلي في مديرية نهم، و4 غارات على تبة الأمن القومي في منطقة صرف بمحافظة صنعاء شمالي اليمن، واستهدف طيران التحالف بثلاث غارات جبل ناصة في مريس بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

    وشن طيران التحالف غارة على منطقة كهبوب في محافظة لحج جنوبي اليمن.

    وكانت طائرات التحالف قد قصفت، في وقت متأخر مساء أمس، منزلا بمحافظة مارب شرق صنعاء، ما أدى الى مقتل 5 أشخاص وجرح 3 آخرين.

    وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله"، وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف ما وصف بأنه "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي إلى اليمن".

    وبحسب منسق الشؤون الإنسانية لدى منظمة الأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، فقد أسفر النزاع، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، عن مقتل نحو عشرة آلاف شخص، وجرح عشرات الآلاف.

    انظر أيضا:

    مقتل جندي سعودي على الشريط الحدودي مع اليمن
    تصفية 28 من مسلحي "القاعدة" في الغارات الأمريكية على اليمن
    مصرع 7 نساء في صعدة وطائرات التحالف تشن 40 غارة على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook