07:27 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مجلس النواب الليبي

    نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني يعلن استقالته

    egynews.net
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13810

    أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، الاثنين، استقالته من منصبه، بسبب "فشل المجلس" في تحقيق طموحات الناس وإدارة الدولة.

    القاهرة — سبوتنيك

    وفي مؤتمر صحافي من العاصمة الليبية، طرابلس، نقلته وسائل إعلام ليبية قال الكوني "أعلن للشعب الليبي استقالتي لأني فشلت وأعتذر من الشعب الليبي على فشلي".

    وأضاف "كافة الأجسام السياسية لم تساعد المجلس الرئاسي في توحيد مؤسسات الدولة، المجلس الرئاسي ليس على قلب رجل واحد والقرارات الصادرة دليل على ذلك".

    من جانبه قال المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أشرف الثلثي، مؤكداً نبأ الاستقالة، إن "المجلس الرئاسي يبذل جهده لإقناع الكوني بالعدول عن استقالته".

    وتشكل المجلس الرئاسي الليبي، الذي انبثقت عنه حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً بدون نيلها ثقة البرلمان الليبي بعد، برئاسة فايز السراج، في 31 آذار/مارس الماضي بناء على اتفاق الصخيرات الذي وقعه الفرقاء الليبيون في المدينة المغربية برعاية الأمم المتحدة.

    ومنذ الإطاحة بنظام القذافي في آب/أغسطس 2011، تعاني ليبيا من اضطرابات سياسية وأمنية، بينما تنقسم السلطة، منذ أكثر من عامين، بين حكومتين الأولى في العاصمة طرابلس والثانية التي حظيت باعتراف دولي وتستقر في طبرق شرق البلاد.

    انظر أيضا:

    لا مكان للميليشيات واللصوص والشراذم وخريجي السجون ومن يدعمهم في ليبيا
    غاتيلوف: يجب أن يكون لحفتر دور في قيادة ليبيا
    ممثل روسيا لدى الناتو: سياسة واشنطن في ليبيا أدت لانتشار "النصرة" و"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik