01:02 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القوات العراقية

    القوات العراقية تدخل الحيّ الصناعي ضمن المحور الشرقي للموصل

    © AP Photo/ Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10220

    القوات الأمنية العراقية صدت هجوماً لمسلحي "داعش" عند طريق بيجي - الموصل، بينما قال الحشد الشعبي إن من تم قتلهم خلال عمليات شمال بيجي بلغ 50 مسلحاً من تنظيم "داعش"، بالتزامن مع دخول القوات العراقية الحيّ الصناعي ضمن المحور الشرقي للموصل.

    وأحبطت القوات الأمنية العراقية هجوماً لمسلحي "داعش" عند طريق بيجي- الموصل شمال محافظة صلاح الدين انطلاقا من مرتفعات مكحول شمال المحافظة.

    وبدأ الهجوم بتفجير ثلاث سيارات مفخخة تلاه استهداف الطريق العام لبيجي بقذائف المورتر في عملية تهدف لقطع طريق الإمداد العسكري للقوات العراقية والمؤدي إلى عمليات الموصل.

    وأحبطت قوات الحشد الشعبي الهجوم وأرسلت لها قوات إسناد من محاور شمال صلاح الدين ومن العاصمة العراقية بغداد في معركة انتهت بإعادة السيطرة على الطريق ومقتل خمسين مسلحاً من التنظيم واعادة انتشار القطعات العسكرية الماسكة للأرض بالتنسيق مع أبناء العشائر.

    وأعلن الحشد الشعبي أن من تم قتلهم خلال عمليات شمال بيجي بلغ 50 مسلحاً من تنظيم "داعش".

    وكانت قوات الحشد الشعبي (سرايا السلام) والقوات الأمنية تمكنت، مساء الاثنين، من قتل انتحاريين ثلاثة هاجموا مركز شرطة المتوكل بمدينة سامراء والسيطرة على الموقف في المدينة.

    وقالت مصادر ميدانية إن الوضع حسم في سامراء والقوات الأمنية تجري مسحاً أمنياً لمحيط المركزين اللذين هوجما من قبل "داعش"، كما حررت 4 عناصر أمن كانوا محتجزين خلال المواجهات.

    وفي سياق منفصل، أكدت وزارة الدفاع البريطانية مقتل جندي بريطاني من الكتيبة الثانية فوج دوق لانكستر بحادث غير قتالي في التاجي شمال بغداد.

    انظر أيضا:

    الشرطة الاتحادية العراقية تعلن السيطرة على شارع 60 في الموصل
    القوات العراقية تحرر حي العركوب شرقي الموصل
    القوات العراقية تحرر حي القدس الثاني شرقي الموصل من سيطرة "داعش"
    طائرات بي 52 الأمريكية تقصف مناطق شمال الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, أخبار العراق اليوم, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik