14:18 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    البترول وأسعار النفط

    العراق يعلن عن بدء تقليص إنتاج النفط

    © AP Photo / Hasan Jamali
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن العراق عن بدء إجراءات خفض معدلات إنتاج النفط التزاماً بقرار منظمة "أوبك".

    وقال وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي، في بيان اليوم إن "العراق يؤكد التزامه بقرار "أوبك" الذي اتخذ في الاجتماع الأخير في فيينا من خلال وضعه خطة مدروسة لخفض الإنتاج من حقول البلاد مع مطلع العام الجديد، وأن العراق يتعامل بحكمة مع هذا الملف.
    وتابع اللعيبي "إن العراق يعمل مع المنتجين من داخل وخارج منظمة "أوبك" للسيطرة على تخمة المعروض النفطي في السوق النفطية العالمية وتحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب وبما يدعم أسعار النفط خلال المرحلة القادمة".

    ومن جانبه، أكد مظهر محمد صالح، المستشار المالي لرئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، أن قرار "أوبك" بشأن خفض الإنتاج، سيوفر للعراق قرابة 14 مليار دولار سنوياً ما يعني تقليل العجز بموازنة السنة الجديدة 2017 بنسبة 65 بالمئة"، مشيرا إلى أن ذلك سينعش الاقتصاد المحلي ويقلل الحاجة للاقتراض الداخلي والخارجي.

    وفيما كشفت وزارة النفط العراقية عن التزامها بخفض 200 ألف برميل يومياً من إنتاجها بموجب القرار، لفت صالح إلى أن تعاون دول "أوبك" مع باقي المنتجين يمكن أن يحقق التوازن بين العرض والطلب ويحسن السعر.

    يذكر أن سعر خام برنت، ارتفع بداية هذا الأسبوع محققاً أعلى قفزة له منذ تموز/يوليو 2015 المنصرم، متجاوزاً الـ55 دولاراً للبرميل، على خلفية قرار منظمة "أوبك" خفض سقف إنتاجها بمعدل 1.2 مليون برميل يومياً والدول النفطية من خارج المنظمة بمعدل 600 ألف برميل يوميا.

     

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    الحكومة اللبنانية تقر مراسيم النفط وعون إلى السعودية الأسبوع المقبل
    روسيا صدرت إلى الصين 95 مليون طن من النفط عبر سكوفورودينو
    أسعار النفط تبدأ انتعاشها مطلع 2017
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, النفط, وزارة البترول, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik